The Yemen Logo

عدن.. تأجيل محاكمة الصحفي أحمد ماهر للمرة الثامنة على التوالي

عدن.. تأجيل محاكمة الصحفي أحمد ماهر للمرة الثامنة على التوالي

غرفة الأخبار - 16:08 23/01/2023

واصلت مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً، عرقلة عقد جلسة محاكمة الصحفي المختطف في سجونها بعدن، أحمد ماهر، للمرة الثامنة على التوالي.

وقالت مصادر قضائية أن "مليشيا الانتقاليإن لم تحضر اليوم الاثنين، الصحفي أحمد ماهر من سجن بئر أحمد لحضور جلسته المؤجلة للمرة الثامنة.

وأوضحت المصادر إن "الجزائية المتخصصة، أجلت للمرة الثامنة جلسة جديدة كان من المقرر أن تعقد لمحاكمة ماهر، المختطف منذ أغسطس الماضي، بسبب رفض إدارة سجن بير احمد الخاضعة للمليشيا، نقل السجناء إلى المحكمة.

وخلال الأسابيع الماضية، أجلت المحكمة عدة جلسات مقررة لمحاكمة "ماهر"، بتوجيهات من قيادي في مليشيا الإنتقالي، إحتجاجا ضد وزارة الداخلية لعدم اعتمادها مخصصات التغذية والتشغيل وهو ما أدى إلى منع نقل العديد من السجناء بهدف الضغط على الداخلية حتى تحقيق مطالب القيادي في الإنتقالي وإدارة سجن بئر أحمد.

وبدأ الصحفي أحمد ماهر، المختطف في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا في العاصمة المؤقتة عدن، بتهم كيدية إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ ثلاثة أسابيع احتجاجا على مماطلة محاكمته.

وفي السادس من أغسطس الماضي، اعتقلت مليشيات الانتقالي الصحفي من منزله في مديرية سعد بالمدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، بينما دعت نقابة الصحفيين اليمنيين حينها "الحكومة الشرعية إلى الوقوف بمسؤولية أمام هذه الواقعة وإطلاق سراحه وتوفير بيئة آمنة للصحفيين".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram