The Yemen Logo

عدن.. المحكمة الجزائية تعقد اليوم أولى جلسات محاكمة الصحفي أحمد ماهر

عدن.. المحكمة الجزائية تعقد اليوم أولى جلسات محاكمة الصحفي أحمد ماهر

غرفة الأخبار - 10:38 14/12/2022

قالت مصادر حقوقية، إن المحكمة الجزائية في عدن ستعقد صباح اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة الصحفي المعتقل أحمد ماهر.

واوضحت المصادر إن "موعد أولى جلسات المحاكمة للصحفي ماهر كان مقررا في الـ12 من الشهر الجاري، لكن المحكمة أجلته وحددت موعدا جديدا الساعة التاسعة صباحا من اليوم الأربعاء.

وأضافت إن الصحفي "ماهر" يواجه تهمة تهديد السلم العام نتيجة مقالاته الصحفية، وإن النيابة العامة كانت ضمت ملف قضيته ضمن ملفات لحوالي 15 شخصا متهمين بقضايا أخرى في مسعى إلى تعقيد إيصال ملف الصحفي المعتقل إلى الدوائر القضائية".

وأشارت إلى أن "المناشدات التي أطلقتها عائلته للسلطات الأمنية والقضائية المختصة فيما يخص ملف اعتقاله دون إجراء التحقيق معه خلال الأشهر والأسابيع الماضية لم تسفر عن استجابة، كما لم تتلق العائلة أي تواصل من قبل القيادات السياسية التي وجهت إليها مناشدات بالتدخل".

وكان ماهر ظهر في تسجيل مصور بثه ناشطون في الـ 4 من سبتمبر الماضي وهو يدلي باعترافات عن اطلاعه على عمليات اغتيال استهدفت قياديين في القوات المدعومة من الإمارات في أول ظهور للصحفي بعد شهر من اختطافه، من بين تلك القضايا اغتيال العميد ثابت جواس في مارس، ومحاولة فاشلة لاغتيال مدير أمن لحج صالح السيد قبل ذلك.

ورفض مقربون من عائلة الصحفي أحمد ماهر ومراقبون تلك الاعترافات، وقالوا إن ماهر تعرض للضغط والتعذيب قبيل الإدلاء باعترافاته، وأدانوا ممارسات الانتقالي بحق الصحفي، وانتزاع اعترافات بالقوة في مركز شرطة دار سعد، وفق ما قالت مصادر مطلعة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram