The Yemen Logo

عدن.. الانتقالي يفرج عن صحفي دولي بعد ستة أشهر من اعتقاله

عدن.. الانتقالي يفرج عن صحفي دولي بعد ستة أشهر من اعتقاله

اليمن نت - 14:50 14/03/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

أفرجت مليشيات الانتقالي في عدن، اليوم الأحد، عن الصحفي عادل الوليدي الحسني، بعد ستة أشهر من اعتقاله على خلفية عمله مع صحفيين أجانب وشبكات أخبار عالمية تغطي الحرب في اليمن.

واعتقلت قوات الانتقالي المدعومة من الإمارات الصحفي الحسني في 17 سبتمبر 2020 في سجن المنصورة، بعد عودته من مدينة المخا الساحلية، غربي اليمن، التي سافر إليها لمتابعة الإفراج عن صحفيين أجانب احتجزتهم قوات تدعمها الإمارات.

وشارك الصحفي الحسني، بشكل سري، في إعداد تقرير لشبكة "CNN" نشرته مطلع 2019 خلص إلى أن السعودية والإمارات قامتا بنقل أسلحة أمريكية إلى تنظيم القاعدة ومليشيات المجلس الانتقالي.

وواجهت الإمارات ضغوطاً عالمية كبيرة لتوجيه حلفائها في عدن بالإفراج عن الحسني، بينهم نواب أمريكيون، كما أطلق ناشطون وصحفيون يمنيون حملة إلكترونية لمطالبة الانتقالي بالإفراج عن الصحفي الحسني.

وكانت عدة منظمات عالمية، بينها "هيومن رايتس ووتش" و"مراسلون بلا حدود" قد طالبت الانتقالي بالإفراج العاجل عن الصحفي عادل الحسني دون قيد أو شرط.

واتهمت "هيومن رايتس ووتش" المجلس الانتقالي بإخفاء الصحفي الحسني وتعذيبه للضغط عليه للاعتراف بالتجسس لصالح دول أجنبية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram