The Yemen Logo

عدن..استمرار الغليان الشعبي ومؤسسة الكهرباء تبشر بقرب انفراج الأزمة

عدن..استمرار الغليان الشعبي ومؤسسة الكهرباء تبشر بقرب انفراج الأزمة

اليمن نت - 17:25 23/08/2023

أعلنت مؤسسة كهرباء عدن، اليوم الأربعاء، وصول سفينة تحمل على متنها 13 ألف طن من الوقود المخصص لمحطات التوليد الكهربائي وتكفي لقرابة أسبوعين.

وكشف مصدر حكومي عن رسو ثلاث سفن محملة بمادتي المازوت والديزل التي يتم استخدامهما في محطات التوليد، مضيفاً أن "دعم الكهرباء مستمر بما يحقق وصل التيار على نحو دائم في عدن".

وتتواصل لليوم الثالث على التوالي موجة التظاهرات الشعبية في عدن احتجاجاً على تردي الخدمات وانقطاع الكهرباء في عدد من المدن والأحياء السكنية.

وقطع المحتجين الطرقات وأشعلوا إطارات السيارات في الشوارع بمديريات الشيخ عثمان والمنصورة وخور مكسر والمعلا، فيما تواجدت عناصر أمنية في أماكن التظاهر، ما أدى إلى وقوع اشتباكات وإطلاق النار على الاحتجاجات وهو ما أسفر عن سقوط ثلاثة جرحى من المواطنين ببلدة الساحل في خور مكسر، أحدهم في حالة حرجة.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، أصدرت إدارة أمن محافظة عدن بياناً بخصوص حالة الغضب الشعبي التي تشهدها المدينة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي.

وقالت إدارة الأمن إنها "تقدر حالة الغضب الشعبي لأبناء العاصمة، بسبب الانقطاع شبه الكلي للتيار الكهربائي بسبب نفاد الوقود المشغل لمحطات التوليد"، داعية المواطنين إلى "الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس، والتنبه لمحاولات استغلال حالة الغضب الشعبي في تنفيذ أعمال تخريبية".

وأضافت محافظة عدن في بيانها أنها "ستقف إلى جانب المواطن في التعبير السلمي والحضاري للمطالبة بحقوقه المشروعة".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram