عدن: أمهات المعتقلين يُدشن العام الجديد باحتجاجات أمام منزل وزير الداخلية

اليمن نت - عدن
المجال: أخبار التاريخ: يناير 2, 2019

نفذت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسراً،  صباح اليوم الاربعاء، وقفة احتجاجية أمام منزل وزير الداخلية احمد الميسري في العاصمة المؤقتة عدن.

وجددت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسراً مناشداتها لوزير الداخلية  أحمد الميسري بالوفاء بوعوده المتكررة لهن والكشف عن مصير ذويهن المخفين قسرا.

كما ناشدت الأمهات الضمير الإنساني وكل منظمات حقوق الإنسان الدولية والمحلية ونشطاء حقوق الإنسان وكل الإعلاميين مساندتهن وإنقاذ أبنائهن حتى ينالوا حريتهم الكاملة ومحاسبة المتسببين باختطافهم وإخفائهم.

وقالت الأمهات إن معاناتهن لم تعد تحتمل التأخير والمماطلة  فها هو العام الجديد قد أقبل وهن ينتظرن فلذات أكبادهن المغيبون عنهن لسنوات في سجون سرية لا يعلم مكانها ولا يعلم مصير المخفيين فيها.

وأكدت الأمهات أن الوقفات الاحتجاجية ستستمر وأنهن سيطرقن كل الأبواب حتى يتم الإفراج عن جميع أبنائهن المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً.

وكانت العاصمة المؤقتة عدن قد شهدت خلال الثلاث السنوات الماضية حملة اعتقالات ممنهجة طالت عدد من القيادات السابقة في المقاومة الشعبية والشخصيات التربوية والاجتماعية اضافة الى عدد من المواطنين ورجال الدين.

وتأتي هذه الوقفة بعد ان عثر على عدد من الجثث في المنطقة الحرة والتي رجح ناشطون ان تكون لمعتقلين توفوا تحت التعذيب، في الوقت الذي لاتزال فيه قوات أمنية تعتقل العشرات من المدنيين في سجون سرية بالعاصمة المؤقتة عدن.