The Yemen Logo

عدد سكان الصين يتراجع للمرة الأولى منذ 6 عقود

عدد سكان الصين يتراجع للمرة الأولى منذ 6 عقود

غرفة الأخبار - 11:28 17/01/2023

قالت الصين، اليوم الثلاثاء، إن عدد سكانها انخفض العام الماضي للمرة الأولى منذ ستة عقود، وهو تحول تاريخي له تداعيات عميقة على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

قال مسؤولون من المكتب الوطني للإحصاء إن البر الرئيسي للصين كان به 1.41175 مليار شخص في نهاية عام 022، مقارنة بـ 1.41260 مليار قبل عام، بانخفاض قدره 850 ألفًا.

وأشار المسؤولون إلى أنه كان هناك ما مجموعه 9.56 مليون مولود، وهو معدل مواليد منخفض قياسيا بمقدار 6.77 لكل ألف، كما توفي 10.41 مليون شخص.

وظل عدد المواليد في الصين ينخفض منذ حوالي عقد من الزمان، وقالت الأمم المتحدة إن الهند ستتفوق على الصين لتصبح أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان في وقت لاحق من هذا العام، وفقا لشبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram