The Yemen Logo

"ظريف" يتهم السعودية والامارات بمحاولة استدراج واشنطن للحرب ضد إيران

"ظريف" يتهم السعودية والامارات بمحاولة استدراج واشنطن للحرب ضد إيران

اليمن نت - 14:53 20/09/2019

قال وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" يوم الجمعة، إن السعودية والإمارات تحاولان استدراج الولايات المتحدة، للدخول في حرب مع إيران.

وأضاف ظريف على "تويتر" يوم الجمعة، إن السعودية والإمارات ترغبان في ”قتال إيران حتى آخر أمريكي“، ردا على تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال زيارة لأبوظبي قال فيها ”في حين أن وزير خارجية إيران يهدد بحرب شاملة وبالقتال حتى آخر أمريكي، نحن هنا لبناء تحالف يستهدف تحقيق السلام".

وأكد الوزير الإيراني أن بومبيو فهم الأمر على النحو الخاطئ، ليست إيران هي التي ترغب في القتال حتى آخر أمريكي؛ بل مضيفوه من الفريق باء الذين يرغبون فيما يبدو في قتال إيران حتى آخر أمريكي.

وشدد أن ما يسمى بالفريق باء الذي يضم ولي العهد السعودية الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي، قد يستدرج الرئيس الأمريكي للدخول في صراع مع طهران.

وتصاعد التوتر في المنطقة عقب الهجوم على منشآت النفط التابعة لشركة أرامكو شرقي السعودية، والذي أعلنت واشنطن والسعودية أن إيران هي من نفذت الهجوم الذي تبنته جماعة الحوثي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram