The Yemen Logo

"طهران" تقول إنها مستعدة للحوار مع السعودية شرط التوقف عن قتل الناس

"طهران" تقول إنها مستعدة للحوار مع السعودية شرط التوقف عن قتل الناس

اليمن نت - 17:07 08/10/2019

قالت الجمهورية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إنها مستعدة للحوار مع السعودية شرط أن تتوقف عن قتل الناس، في إشارة للحرب التي تقودها السعودية في اليمن.

وأكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن بلاده مستعدة للجلوس لبحث القضايا الإقليمية مع السعودية، ولكن يجب على السعودية أن تكف عن ”قتل الناس“، وفق ما نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية.

وأضاف الوزير الإيراني، "في حال كان السعوديون يودون التفاوض مع إيران، وإذا كان يريدون بحث القضايا الإقليمية على طاولة المفاوضات وعدم قتل الناس، فسيجدون الجمهورية الإسلامية معهم بالتأكيد".

ويأتي هذا الموقف الإيراني في ظل التصريحات المتبادلة بين السعودية والحوثيين وإيران في أعقاب هجوم أرامكو، والتي تتحدث عن تقارب نحو اتفاق ينهي الحرب المستمرة منذ خمس سنوات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram