The Yemen Logo

طلاب يمنيون في تركيا يعقدون "ملتقى نهضة وطن" الأسبوع المقبل

طلاب يمنيون في تركيا يعقدون "ملتقى نهضة وطن" الأسبوع المقبل

اليمن نت - 17:02 12/09/2017

يعتزم الطلاب اليمنيون في تركيا، عقد مؤتمر "ملتقى نهضة وطن"، الأسبوع المقبل، بحضور نخبة طلابية من مختلف المدن التركية.

ومن المنتظر أن يستمر المؤتمر مدة 3 أيام، في مدينة يالوفا (جنوب إسطنبول)، بمشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة، وبحضور رسمي.

ويتضمن المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في تركيا، ورش عمل، وجلسات متعددة، تهدف للخروج بمشاريع ورؤى لخدمة اليمن في المستقبل.

المسؤول الإعلامي في الاتحاد العام للطلاب اليمنيين أبو بكر الصغير، قال للأناضول إن "الملتقى يعتبر الأكبر للطلاب اليمنيين في المهجر؛ حيث يشارك فيه أكثر من 300 طالب وطالبة، من 40 مدينة تركية، ويقام في مدينة يالوفا من 18 ولغاية 20 سبتمبر/أيلول الجاري".

وأضاف "الصغير" أن "الهدف من إقامة هذا الملتقى، هو خلق فكرة النهضة باليمن لدى طلابنا في تركيا".

وحول فكرة الملتقى أوضح أنها "قائمة على توزيع الطلاب على 5 وحدات تخصصية رئيسية هي الطب، الهندسة، العلوم الإنسانية، العلوم الإدارية، والإعلام، حيث ستنظم ورشات ومحاضرات مختلفة في هذه الوحدات".

ولفت إلى أن الحفل الختامي سيشهد "حضور شخصيات كبيرة كوزير الشباب والرياضة اليمني نائف البكري، والسفير اليمني في أنقرة عبدالله السعدي، وشخصيات تركية برلمانية، ورؤوساء جامعات، وسيتم خلال الحفل تكريم الطلاب الخريجين، والعمل على استخراج مقاعد دراسية لهم من الجامعات التي ستحضر أيضًا".

وتأسس الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في تركيا، في فبراير/شباط 2016 بهدف تمثيل الطلاب اليمنيين في مختلف الجامعات التركية، البالغ عددهم أكثر من ألف طالب، والاهتمام بشؤونهم وتمثيلهم أمام مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram