طلاب اليمن في الخارج يدشنون فعاليات اللقاء التأسيسي للاتحاد في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

اليمن نت -خاص
المجال: أخبار التاريخ: فبراير 6, 2018

دشن طلاب اليمن في الخارج، اليوم الثلاثاء، فعاليات وأنشطة اللقاء التأسيسي لاتحاد طلاب اليمن في الخارج والذي يستمر من الفترة (5 – 9 فبراير 2018) في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وقال رئيس إتحاد طلاب اليمن في روسيا “ردفان الماس”، إن اللقاء التأسيسي لاتحاد طلاب اليمن في الخارج والذي يشارك فيه رؤساء اتحادات الطلاب في كل من: ( ألمانيا، روسيا، تركيا، بولندا، باكستان، السودان، الصين وماليزيا ) سيشهد فعاليات متنوعة تشمل إعداد النظام الأساسي واللائحة الداخلية للإتحاد وكذلك إعداد مشروع ميثاق وطني للحركة الطلابية في الخارج.

وأضاف أن اللقاء سيشمل ندوات عن الحركة الطلابية وتجارب الماضي واسهامات المستقبل وكذلك العمل النقابي بمشاركة أكاديميين وباحثين مختصين ، وبرامج تعريفية عن مختلف الجامعات في العالم.

وتابع: أن اللقاء سيشهد، إطلاق منصة إلكترونية للإتحاد العام لطلاب اليمن في الخارج بالتزامن مع الحفل الختامي للقاء التأسيسي.

يذكر أن اللقاء التأسيسي لطلاب اليمن في الخارج، هو الأول من نوعه في تاريخ الحركة الطلابية اليمنية.

ووفقا للماس، يهدف اللقاء إلى توحيد وتطوير جهود الحركة الطلابية وجعل صوت الطالب اليمني في الخارج هو الأقوى، كما سيؤسس لمستقبل واعد للعمل الطلابي وسيعكس الصورة اللائقة بعماد المستقبل وأمل الوطن المشرق .