طائرات أمريكية تلقي منشورات تعرض مكافأة للإبلاغ عن زعيم القاعدة في اليمن

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: فبراير 13, 2019

ألقت طائرات أمريكية مسيرة، يوم الأربعاء، منشورات تعرض مكافأة للإبلاغ عن زعيم القاعدة في اليمن.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن سكان محليين في مديرية “حريب”، بين محافظتي مأرب وشبوة، أن طائرات مسيرة أمريكية ألقت منشورات تدعو المواطنين إلى الإبلاغ عن مكان تواجد زعيم القاعدة في اليمن، قاسم الريمي.

وتضمنت المنشورات صورا لـ “قاسم الريمي”، زعيم القاعدة في اليمن منذ 2015، داعية إلى الإبلاغ عن مكان تواجده، وتعرض 11 مليون دولار لمن يبلغ عنه، وتضمنت المنشورات أرقاما للاتصال وإرسال رسائل “واتس آب”، للإبلاغ عن القيادي المذكور.

وجاء في أحد المنشورات باللغة العربية: “هذا هو قاسم الريمي المكنى “أبي هريرة الصنعاني”، بمنصبه كزعيم لتنظيم القاعدة في اليمن، أصبح ثريا على حسابك وحساب عائلتك”، “هل تعرف مكان تواجده (؟) اتخذ القرار الصحيح وستستلم حياة أفضل تستحقها عائلتك”.

وكتبت الرسائل داخل ثلاثة ألوان، الأحمر والأبيض والأسود، وهي ألوان العلم اليمني، ولم تصدر إفادة رسمية أمريكية بخصوص تلك المنشورات.

وكانت الخارجية الأمريكية أعلنت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، رفع قيمة المكافأة التي ستقدمها واشنطن، مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال زعيم تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب”، قاسم الريمي، إلى 10 ملايين دولار، وهي ضعف المبلغ المعلن سابقا.

وأصبح “الريمي” قائدا لتنظيم القاعدة في اليمن منذ منتصف 2015، خلفا لناصر الوحيشي، الذي قتلته طائرة أمريكية بدون طيار في العام ذاته.