The Yemen Logo

ضحايا مدنيون في غارات جوية كثيفة على مدينة زبيد اليمنية

ضحايا مدنيون في غارات جوية كثيفة على مدينة زبيد اليمنية

اليمن نت - 20:27 02/07/2018

كثفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الاثنين، غاراتها الجوية على مدينة زبيد غربي اليمن.

وقال "مصدر محلي" إن عشرات الغارات الجوية بمقاتلات F16، وطيران الأباتشي، استهدفت مواقع متفرقة في المدينة، وأدت غارة جوية على طقم عسكري للحوثيين قرب مدرسة الفقيد عبدالله عطية، إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 4 بينهم طفل.

وفي ضربة جوية أخرى استهدف الطيران تجمعا للحوثيين، في فناء مسجد الخير الذي حولته الجماعة إلى سجن خاص، وأدت الضربة إلى مقتل وإصابة عشرات الحوثيين بينهم قيادات.

وتشهد المدينة حالة من الذعر والهلع وسط السكان، مع إستمرار الطيران في قصف وملاحقة عدد من الأطقم في شوارع مدينة زبيد وتطاير الشظايا إلى منازل السكان.

وتعد زبيد من أهم المدن التاريخية في اليمن، وتقع على الطريق الرابط بين محافظتي تعز والحديدة، كما أن القوات الحكومية تخوض مواجهات في التحيتا بالقرب من مدينة زبيد، وبالسيطرة على زبيد تقطع المقاومة طريق إمداد الحوثيين من محافظة إب إلى مدينة الحديدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram