The Yemen Logo

صواعق رعدية تخلف عشرات الضحايا في محافظتي حجة وعمران

صواعق رعدية تخلف عشرات الضحايا في محافظتي حجة وعمران

غرفة الأخبار - 22:00 21/08/2022

أفاد نشطاء وسكان محليون أن الصواعق الرعدية المصاحبة للأمطار الغزيرة خلفت عشرات الضحايا في محافظتي حجة وعمران خلال الساعات الماضية شمال غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن صاعقة رعدية ضربت مجلس عزاء، مساء السبت، في منطقة حاشف مديرية "العشة" بمحافظة عمران، شمالي اليمن.

وأكدت المصادر ذاتها أن الصاعقة الرعدية أدت إلى وفاة 6 نساء وإصابة 13 أخريات إصابات بعضهن خطيرة.

وفي محافظة حجة أكد نشطاء محليون أن مديرية قفل شمر في محافظة حجة (شمالي غرب اليمن)، شهدت صاعقة رعدية ضربت أحد المنازل، توفي على إثرها 5 مواطنين بينهم ثلاثة أشقاء (علي محمد زيد، وزيد محمد زيد، وعبدالله محمد زيد) فيما أصيب خمسة آخرون.

وفي مديرية مبين، توفي مواطن وأصيب آخران، فيما توفي مواطن في مديرية كعيدنة وأصيب آخر في مديرية الشاهل، جراء الصواعق الرعدية المصاحبة للأمطار الغزيرة التي هطلت على تلك المديريات.

وفي سياق آخر أوضح مدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات بمحافظة حجة المهندس سامي الخطيب أن سيول الأمطار الغزيرة أدت إلى تضرر عشر محطات تابعة ليمن موبايل وقطع الكابل الرابط بين مدينتي عبس وشفر بمديرية عبس ما أدى إلى انقطاع الخدمة عن عدد من مديريات المحافظة.

وارتفعت حوادث الصواعق الرعدية في مختلف محافظات اليمن التي تشهد أمطاراً موسمية ومنخفضاً جوياً تسببت بأضرار بشرية ومادية كبيرة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram