صنعاء تحتضن مشروع الولاية الحوثية واحتفال بميدان السبعين

اليمن نت - خاص
المجال: أخبار التاريخ: سبتمبر 9, 2017

 

كثفت جماعة الحوثي مؤخرا، من الدورات التنظيمية والفكرية، للمئات من عناصرها، ومقاتليها في صنعاء، وذلك في سياق سعيها لضمان ولاء أولئك المقاتلين، واستعدادهم للقتال من أجل مشروع الجماعة.

مصادر محلية قالت إن وفود من انصار جماعة الحوثي تتوافد منذ الصباح الى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء لاحياء ما اسموها “يوم الولاية”.

وقال مصدر مطلع على كواليس ما يحدث في صنعاء، إن الجماعة دشنت مرحلة جديدة من دوراتها التنظيمية والتأهيلية، تحت شعار “الولاية”، في مؤشر خطير ودليل على أن الجماعة وصلت إلى مرحلة الذروة، وأصبحت قاب قوسين أو أدنى من إعلان أحقيتهم في حكم اليمن، وانطلاقا من مبدأ الولاية الذي اعتبره زعيم الحوثيين، في خطاب سابق، “حق إلهي”.

المصدر، أشار إلى أنه يجري تثقيف مقاتلي وعناصر الجماعة في صنعاء، وغيرها، بشكل مكثف، حول حق “الولاية” لآل البيت، وصولا إلى “زعيم الحوثيين”، الذي يعتبرونه ولي الله في الأرض، وبالتالي فالواجب يفرض عليهم القتال لتمكينه من ممارسة حقه في حكم البلاد، تطبيقا لهذا المبدأ.

وحسب المصدر، فإن هذه التعبئة، تأتي في سياق استعدادات الجماعة لخوض حرب واسعة ضد اليمنيين، لانتزاع الأمر، حتى من حلفاء الجماعة، مشيرا إلى أن هذه الدورات تزامنت مع حملات إعلامية تتحدث عن الولاية كحق إلهي لقيادة هذه الجماعة.

ويقدم زعيم الحوثيين نفسه وأسرته، على أنه حجة الله في الأرض، وعلى أنهم هداة للأمة وورثة للكتاب، كما أنهم يعتبرون الولاية، مبدأ قرآني، مرتبط بولاية الله، بل يمثل امتداد لها.