The Yemen Logo

صنعاء: الحوثيون يطاردون "ائمة المساجد" ويغلقون أحد فروع مصرف الكريمي

صنعاء: الحوثيون يطاردون "ائمة المساجد" ويغلقون أحد فروع مصرف الكريمي

اليمن نت - 21:37 19/05/2018

تضاعف جماعة الحوثي من إحكام قبضتها على العاصمة صنعاء أمنياً واقتصادياً وإدراياً، حيث تعمل على إزاحة ما تبقى من وزراء حزب المؤتمر واستبدالهم بآخرين من أنصارها، بالإضافة الى تضييق الخناق على المواطنين وفرض مشروعها بالإكراه وقوة السلاح.

في أول أيام رمضان، اقتحم مسلحو الحوثي عدد من المساجد في العاصمة صنعاء أثناء صلاة التراويح وأغلقوا مكبرات الصوت.

وقوبل هذا التصرف استياء واسع من قبل المواطنين ومرتادي المساجد، وبحسب المصادر فقد هددت مليشيات الحوثي أئمه المساجد والمصلين بإغلاق المسجد تماماً في حال استخدموا مكبرات الصوت.

يشار إلى أن مليشيات الحوثي الانقلابية، استبقت شهر رمضان بسلسلة اجراءات ضد المساجد  في المناطق الخاضعة لسيطرتها بهدف القضاء على الطقوس الرمضانية المتعارف عليها في اليمن منذ مئات السنين واستخدام المساجد في ترتيل دعايات الجماعة الحربية والترويج لأفكارها التي استقدمتها من الحوزات الإيرانية.

في سياق آخر، اقتحم مسلحون حوثيون، اليوم السبت، أحد فروع مصرف الكريمي بالعاصمة صنعاء وقاموا بإغلاقه،على خلفية تعامل الفرع مع الورقة النقدية فئة خمسمائة ريال الصادرة عن البنك المركزي بعدن.

وذكر شهود عيان لـ"العاصمة أونلاين"، أن مسلحين حوثيين أقدمو على اقتحام أحد فروع مصرف الكريمي جنوب العاصمة صنعاء وتهديد العاملين قبل إغلاق الفرع على خلفية تعامله مع أحد الزبائن بالورقة النقدية فئة خمسمائة ريال الصادرة حديثاً عن البنك المركزي بعدن.

ويلجأ الحوثيون للاختطافات واستخدام القوة لمنع تداول الورقة النقدية فئة خمسمائة ريال الصادرة عن البنك المركزي بعدن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram