The Yemen Logo

صنعاء: استمرار أزمة انعدام الغاز المنزلي وارتفاع أسعاره في السوق السوداء

صنعاء: استمرار أزمة انعدام الغاز المنزلي وارتفاع أسعاره في السوق السوداء

اليمن نت - 08:52 15/04/2021

اليمن نت- غرفة الأخبار

تستمر أزمة انعدام الغاز المنزلي وارتفاع أسعاره في مدينة صنعاء، منذ السبت الماضي، وذلك عقب رفع مليشيا الحوثي الأسعار بنسبة 180% مقارنة بسعر أسطوانات الغاز في مدينة مأرب.

وكانت شركة الغاز الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أقرت سعر الأسطوانة الغاز في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها سعة ٢٠ لتر بـ 6640 ريال، وبزيادة نحو 180على سعرها في مأرب.

وقالت مصادر محلية لصحيفة "الشرق الأوسط" أن "أزمة انعدام الغاز برزت خلال الأيام القليلة الماضية بشكل مفاجئ، مما يوحي بأنها مفتعلة من قبل الجماعة الحوثية بهدف بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة".

وأوضحت المصادر أن"قادة الجماعة المسؤولين عن توزيع أسطوانات الغاز المنزلي حرصوا منذ مطلع الأسبوع على افتعال الأزمة وعدم توزيع الأسطوانات على المديريات والأحياء والحارات في صنعاء العاصمة؛ الأمر الذي دفع بكثير من العائلات مع دخول رمضان وزيادة الطلب على تلك المادة إلى اللجوء للسوق السوداء للحصول على مبتغاهم وبأسعار مضاعفة".

وأضافت أن"قادة ومشرفي الجماعة والموالين لها يقفون وراء افتعال أزمة الغاز الجديدة، في مسعى للتكسب من وراء إخفائه ورفع سعره. ويتزامن ذلك مع استمرار الانعدام الكلي للمشتقات النفطية في المحطات الرسمية وتوفرها بكميات ضخمة في السوق السوداء المنتشرة بطرقات وشوارع وأحياء العاصمة صنعاء".

وفي حين يشكو السكان من استمرار انعدام مادة الغاز المنزلي، إلى جانب ارتفاع أسعارها في السوق السوداء، أشاروا إلى أن إخفاء تلك المادة مع حلول رمضان سيزيد من معاناتهم جراء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية التي يعيشونها حالياً.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram