The Yemen Logo

صحيفة: وفد من الانتقالي الجنوبي يصل الرياض والأخيرة ترفض استقبال "بن بريك"

صحيفة: وفد من الانتقالي الجنوبي يصل الرياض والأخيرة ترفض استقبال "بن بريك"

اليمن نت - 10:58 20/05/2020

قالت صحيفة "القدس العربي" اللندنية أن وفدا من المجلس الانتقالي الجنوبس المدعوم من الإمارات وصل إلى العاصمة السعودية الرياض, فيما رفضت استقبال القيادي في الانتقالي هاني بن بريك.

ونقلت الصحيفة عن مصادر يمنية قولها أن"عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي” الجنوبي في اليمن وصل اليوم الى السعودية للقاء مسؤولين سعوديين، وكان من المفترض أن يكون هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي من ضمن الوفد، إلا ان الرياض رفضت استقباله بسبب انتقاداته السابقة التي كان قد وجهها الى السعودية".

وكان بن بريك، هاجم السعودية قائدة التحالف العربي أكثر من مرة وكان آخرها قوله إن "الطائرات لا تحسم معركة وهذه خمس سنوات ودخلنا السادسة لم يستطع التحالف بجيش الإخونج أن يحرر محافظة شمالية بالكامل، بل في الشهور الأخيرة سقطت الجوف ونهم، ومأرب مهددة".

وكان التحالف العربي رفض إعلان المجلس الانتقالي، الطوارئ وإقامة حكم ذاتي، وشدد على"ضرورة إلغاء أي خطوة تخالف اتفاق الرياض والعمل على التعجيل بتنفيذه، ووقف أي نشاطات أو تحركات تصعيدية، والعودة لاستكمال تنفيذ الاتفاق فوراً ودون تأخير".

وتأتي زيارة وفد الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا عقب بيان أصدره “التحالف العربي” الأحد الماضي ينتقد فيه “المجلس الانتقالي” الذي “لم يتجاوب بشأن استمرار عمل خفر السواحل اليمنية”.

وأضاف أن "المجلس الانتقالي الجنوبي يمنع قوات خفر السواحل من أداء مهامها العملياتية، ما يجعل التهديدات البحرية بخليج عدن قائمة".

وجاءت هذه الاتهامات بعد ساعات من إعلان البحرية البريطانية تعرض سفينة تجارية تابعة لبلادها لهجوم من قبل “قراصنة” قبالة السواحل الجنوبية للبلاد.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram