صحيفة لندنية: أحلام اليمنيين بالتدخل العسكري العربي في بلادهم تحولت إلى كوابيس

اليمن نت -خاص
المجال: أخبار التاريخ: يوليو 31, 2017

قالت صحيفة “القدس العربي” اللندنية اليوم الإثنين، إن الآمال التي التي داعبت اليمنيين عند بدء التدخل العسكري العربي تلاشت وتحوّلت الأحلام إلى كوابيس.

وذكرت الصحيفة في افتتاحيتها إن المدافعين عن الشرعية انقلبوا  إلى مقوضين لها وأصبحوا، ببساطة، واحدة من الجماعات التي تدافع عن مصالح دولة معينة وعن الجماعات والأشخاص الموالين لها وليس عن اليمن.

وتابعت الصحيفة: اليمنيون الذين ثاروا عام 2011 لإنهاء حكم علي صالح المستبد، لا يستطيعون تجاهل أن السعودية هي التي أنقذت حياته وأعادت «تشكيله» بعد محاولة لاغتياله، وأن الإمارات ما تزال تحتضن ابنه وتخطط لعودته، وأن الإمارات، وهي أحد أهم دول «تحالف دعم الشرعية» تهين هذه الشرعية وتمنع رئيسها من الهبوط في عدن، وتدعم الجهات المنافسة للرئيس عبد ربه منصور هادي في جنوب اليمن، وأن هناك سجونا ومعتقلات لها تقوم على اعتقال وتعذيب اليمنيين، كما يفعل الحوثيون وقوات صالح وأحيانا بطرق أكثر فظاعة وشدة.

وأفادت الصحيفة إن التدخل العسكري العربي الكبير الذي بدأ في آذار/مارس 2015 لم يؤد إلى تغيير جوهري في الصراع، وأن أوضاع اليمن الأمنية والسياسية وبناه التحتية والصحية تدهورت بشكل فظيع بعده، وأن لا إشارات حقيقية تبدو في الأفق لحسم مقبل للنزاع أو لتحسن، من أي نوع كان، على الأرض أو السماء أو حتى في المخيلة.