The Yemen Logo

صحيفة: غياب قيادات حوثية بارزة عن تشييع "الصماد" ومعلومات ترجح مقتلهم

صحيفة: غياب قيادات حوثية بارزة عن تشييع "الصماد" ومعلومات ترجح مقتلهم

اليمن نت - 09:51 29/04/2018

ذكرت صحيفة سعودية ,اليوم الأحد, ان غياب عدد من قيادات الصف الأول في ميليشيات الحوثي الانقلابية أمس، عن تشييع جنازة صالح الصماد رئيس ما يسمى المجلس السياسي, أثار العديد من التساؤلات حول مصيرهم.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية أن "هؤلاء القادة قد يكونون في عداد الموتى ضمن القتلى الـ38 الذين قضوا في الغارة على مبنى وزارة الداخلية التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء أمس الأول".

واوضحت الصحيفة أن أبرز قادة الحوثي الذين غابوا عن تشييع الصماد هم "رئيس ما يسمى بالاستخبارات العسكرية أبو علي الحاكم، وزير داخلية الانقلاب عبدالحكيم الماوري ونائبه أبو الكرار الخيواني، بالإضافة إلى وزيري المالية حسن مقبول والنفط أحمد عبدالله دارس" اللذين كانا موجودين في الحديدة الأسبوع الماضي وترجح معلومات مقتلهما.

وأشارت إلى أن "الخوف ساد في أوساط الحوثيين أثناء التشييع، وأن تنفيذ التحالف العربي غارة جوية على جبل النهدين بالقرب من ميدان السبعين أجبر عددا من القيادات الحوثية على مغادرة الجنازة".

وبحسب الصحيفة فقد "يكون وزير داخلية الانقلاب ونائبه قد قتلا، وتتحفظ الميليشيات على خبر مقتلهما خوفاً من أن يؤدي ذلك إلى تعميق الانهيارات في صفوفها".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram