صحيفة تكشف عن خطه أمنية لضمان الأمن والاستقرار في عدن

اليمن نت- متابعة خاصة

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، عن ملامح الخطة الأمنية المزمع تنفيذها في العاصمة المؤقتة عدن خلال الأيام القليلة القادمة.

واوضحت الصحيفة أن الخطه تشتمل 3 محاور رئيسية لضمان الأمن والاستقرار وحماية جميع المنشآت الحيوية، وستنفذها وزارة الداخلية ووزارة الدفاع اليمنية تحت إشراف مباشر من القوات السعودية.

وقالت أن الخطة تتمحور إلى تقسيم المدينة إلى مربعات أمنية يسهل على وزارة الداخلية والأجهزة المشاركة معها ضبط الأمور، ورصد أي تحركات تخريبية أو عسكرية لأفراد أو مجموعات، مع عمل طوق أمني حول المدينة، وتشديد الرقابة على مداخلها الرئيسية، ونشر أكثر من ألفي عنصر في المواقع الحيوية والمؤسسات.

ونقلت الصحيفة عن وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد الشريف، قوله أن سيتم توفير الحماية الكافية لمطار عدن الدولي كما ستركز على توفير الحماية الأمنية لفروع الوزارات والمؤسسات والمرافق الرسمية التابعة للدولة والشخصيات الهامة التي على رأس الدولة والمتواجدة في عدن.

وأضاف الشريف أن تنفيذها سيعتمد على الوحدات الأمنية التي جرى إنشاؤها، من خلال دمج أفراد النخبة والأحزمة الأمنية التابعة للانتقالي، مع الوحدات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية.

وأشار إلى أن هناك آلية سيجري تطبيقها تشمل تسليم جميع المواقع التي كان يسيطر عليها المجلس الانتقالي، وستكون تحت إشراف السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى