صحيفة بريطانية: ولي العهد السعودي بن سلمان ضالع في قتل خاشقجي

اليمن نت -متابعات
المجال: أخبار التاريخ: ديسمبر 5, 2018

نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية مقالا لأندرو بانكومب يعرض فيه أحدث التطورات في قضية مقتل جمال خاشقجي في مقر القنصلية السعودية في إسطنبول.

وأوضح بانكومب إن السيناتور البارز في الكونغرس الأمريكي عن حزب الجمهوريين لينسي غراهام قال إن “ولي العهد السعودي ضالع في جريمة قتل خاشقجي”.

وأضاف أن التصريحات جاءت بعد مقابلة غراهام مع مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية جينا هاسبل في اجتماع خاص وإطلاعه على تقارير الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي أي إيه” بخصوص هذا الأمر.

وأشار إلى أن تصريحات غراهام بعد إطلاعه على معلومات السي أي إيه تختلف كليا عن استنتاجات الرئيس دونالد ترامب وما علق عليه غراهام قائلا إنه ينبغي أن يكون الإنسان “متعاميا بشكل متعمد كي لا يصل إلى استنتاج أن العملية كانت مدبرة من قبل أشخاص تحت قيادة ولي العهد بشكل مباشر”

وأضاف بانكومب أن غراهام لم يخف غضبه الشديد من تصريحات المسؤولين في الإدارة الامريكية حول أهمية العلاقات مع الرياض مشيرا إلى ان الادلة واضحة وقال للتعبير عن ذلك بشكل مجازي “ليس لدينا مسدس الجريمة ولكن لدينا منشار الجريمة”.

ولفت الى أن السيناتور بوب كوركر عضو لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس طالب بصراحة بإنهاء الدعم الامريكي للرياض في حربها على اليمن وقال كوركر في تصريحات بعد الاجتماع مع مديرة السي أي إيه إن وجهة نظره “لم تتغير ولازالت ثابتة باقتناع تام بأن محمد بن سلمان أمر بقتل خاشقجي وراقب العملية عبر دائرة متلفزة وكان على علم تام بكل ما يجري”.