صحيفة: السعودية تسلح قبائل بمحافظة المهرة شرقي اليمن

اليمن نت- متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: ديسمبر 31, 2017

قالت صحيفة عربية تصدر من لندن إن المملكة العربية السعودية تقوم بتسليح قبائل بمحافظة المهرة شرقي اليمن، بدواعي حفظ الأمن، وهو ما يثير تحفظ القبائل والمكونات الاجتماعية في المحافظة التي لم تصلها الاضطرابات.

ونقلت صحيفة العربي الجديد، عن مصدر محلي قوله يوم الأحد، “إنّ القوات السعودية في محافظة المهرة، وزّعت كميات من السلاح على حلف قبائل “بوقي بن حميد” الذي يضم ثلاث قبائل: هي “سمودة وثوعار وكلشات”.

ولفت المصدر الذي لم تسمه الصحيفة إلى أن هذه القبائل اعتمدت إقامة نقاط عسكرية في مناطق تواجدها في صحراء المهرة، والساحل الجنوبي الغربي للمحافظة.

ولقيت الخطوة غير المسبوقة، في المحافظة المعروفة بالهدوء والاستقرار الأمني، تحفّظ كثير من القبائل، التي اعتبرتها تهديداً للسلم الاجتماعي.

وكانت مصادر خاصة لـ”اليمن نت” تحدثت، السبت، عن خطوات سعودية لتوسيع نفوذها في المحافظة بمبرر مكافحة التهريب.

(حصري) السعودية تعزز نفوذها في المهرة اليمنية لسحب البساط من “الإمارات” والتأثير على “عُمان”

وكان زعماء قبائل وشخصيات اجتماعية ومسؤولون، قد عقدوا، اجتماعاً طارئاً، الأسبوع الماضي، بدعوة من المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، لتدارس حيثيات وتداعيات الخطوة السعودية.

ودعا المجتمعون، التحالف بقيادة السعودية، إلى التنسيق مع السلطة المحلية في محافظة المهرة وأجهزتها المختصة، مؤكدين رفضهم أي خطوة لإحلال أي قبيلة أو حزب أو جهة، محلّ الدولة وأجهزتها الأمنية والعسكرية.