The Yemen Logo

صحيفة أمريكية: السعودية قدمت لترامب هدايا مزيفة خلال زيارة 2017

صحيفة أمريكية: السعودية قدمت لترامب هدايا مزيفة خلال زيارة 2017

ترجمة خاصة - 00:32 12/10/2021

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الاثنين، إن الأسرة السعودية المالكة أهدت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ثلاثة أردية وبطانيات مصنوعة من فراء النمور البيضاء والفهود المهددة بالانقراض، تبين لاحقاً أنها كانت مزيفة.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها إلى أن العائلة السعودية المالكة – التي تقدر ثروتها بـ 110 مليار دولار – قدمت لترامب 82 هدية عندما زار المملكة في مايو 2017.

وذكرت أنه تم سحب الهدايا عبر قانون حرية المعلومات، وتبين لاحقاً أنها صُبغت لتشبه أنماط فراء الحيوانات.

وقال تايلر شيري المتحدث باسم وزارة الداخلية للصحيفة "حدد مفتشو الحياة البرية والوكلاء الخاصون بأن بِطانات المعاطف المصبوغة التي تشبه النمور والفهود لم تكن من أنواع محمية".

وتضمنت الهدايا الأخرى الأغلى ثمناً التي قدمها السعوديون لترامب ثلاثة سيوف وثلاثة خناجر، لم تظهر في الإيداع السنوي للهدايا لوزارة الخارجية، وهو مطلب قانوني لإدارة ترامب.

وكشفت وزارة الداخلية أنها تحقق في مقبض أحد الخناجر، والذي قالت إنه "يبدو أنه يحتوي على أسنان أو عظام من نوع ما، وربما من ناب الفيل". مضيفة أن هناك حاجة إلى مزيد من التحليل.

وأشارت الصحيفة إلى أن المملكة أهدت صهر ترامب وكبير مستشاريه جاريد كوشنر سيفين وخنجرًا بقيمة تصل إلى 48 ألف دولار، انتهى به الأمر بدفع ثمنها للحكومة الأمريكية بعد مغادرة منصبه.

وقال الخبير في العلاقات السعودية الأمريكية بروس ريدل إنه "ليس من الواضح ما إذا كانت المملكة العربية السعودية على علم بصحة الفراء أو ما إذا كان قد خدعت، إلا أن الحادث يمثل تطوراً محرجاً للسعوديين".

وأضاف: "أهم شيئين بالنسبة لهم هو أن يبدوا وكأنهم ممثلين عالميين، وأن يكونوا أثرياء ويظهرون ثروتهم".

وذكر موقع ميدل إيس آي الذي نقل التقرير أن السفارة السعودية في واشنطن لم ترد على طلب التعليق حول قضية الهدايا.

ولم تعلق وزارة الخارجية على قضية الفراء على وجه التحديد، إلا أن المتحدث الرسمي نيد برايس قال في بيان خص به موقع ميدل إيست آي "إن الوزارة تأخذ دورها على محمل الجد في الإبلاغ عن التصرف في هدايا معينة يتلقاها موظفو الحكومة الأمريكية".

وأوضحت أنه "مع وضع هذه المسؤولية في الاعتبار، فإننا نبذل العناية اللازمة قبل تقديم التقارير المطلوبة إلى السجل الفيدرالي. وكما أشرنا في أحدث تقرير، فإننا نحقق في مكان وجود الهدايا التي لم يتم التعرف على مصيرها أو ملابسات اختفائها".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

كان الجيش أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديرتي الجوبة وحريب

دعا وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان لتكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترك الخلافات جانباً، والتوحد في خندق واحد لمحاربة من سماهم أعداء الوطن والجمهورية.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram