The Yemen Logo

شيخ قبلي يطالب بوقف عبث الإمارات وأدواتها في سقطرى

شيخ قبلي يطالب بوقف عبث الإمارات وأدواتها في سقطرى

اليمن نت - 21:07 20/04/2021

اليمن نت-غرفة الأخبار

دعا شيخ قبلي في أرخبيل سقطرى، اليوم الثلاثاء، إلى وقف العبث الدائر في المحافظة من قبل الإمارات وأدواتها المستمر منذُ أكثر من عشرة أشهر دون توقف.

وأفاد شيخ مشايخ سقطرى "عيسى سالم بن ياقوت" في سلسلة تغريدات بصفحته على موقع التدوين المصغر "تويتر"، أن الانقلاب والعبث المدعوم من الإمارات في المحافظة يدخل عامه الثاني، ولم يتم الوفاء بتعهدات تطبيع الأوضاع في الأرخبيل.

وقال إن مليشيات الإمارات طال عبثها في كل نواحي الحياة، وعكرت صفو مجتمعنا وصادرت الحريات والحقوق العامة بل والخاصة في أحيان أخرى".

وأشار إلى أن للصبر حدود، ولقد صبرنا وشعبنا بما يكفي.. هذا ما أردنا قوله .. ولكل مقام مقال"، دون مزيد من التفاصيل حيال ذلك.

وأضاف، "لقد وجهنا كل ما في استطاعتنا من الإمكانيات لتغطية ما أمكن في الجوانب الإنسانية، وقدمنا كل التنازلات فيما يتعلق بالشأن السياسي وذلك سعياً منا للحفاظ على الروابط الاجتماعية التي تتسم بها سقطرى وتفاخر بها بين الشعوب.. ومن أجل حقن الدماء وتجنبا للصدام المباشر".

وتابع قائلاً:" حينما رأينا بأن كل الطرق باتت مسدودة أمام جميع محاولاتنا للحيلولة دون صدام حينها قررنا الخروج من سقطرى إنتصاراً للسلم الأهلي والإجتماعي رغم أن الآخر يرى غير ذلك".

وأكد بن ياقوت، أنه رغم "مباركتهم للجهود السياسية ومنحهم الثقة للوعود التي التزمت بها الجهات العليا والمعنية بالشأن، إلا أن العام الثاني للأزمة في سقطرى يدخل ولم يتم الوفاء بتلك التعهدات" وذلك في إشارة لاستمرار تمرد مليشيا الانتقالي في الجزيرة رغم التوقيع على ما يسمى بـ"اتفاق الرياض".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أدى تراجع العملة اليمنية بشكل غير مسبوق في تاريخها، إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط عجز ملحوظ في وضع حلول لوقف التدهور في بلد يواجه أزمات إنسانية ومعيشية صعبة. والثلاثاء من الأسبوع الماضي، تراجع الريال اليمني إلى مستوى قياسي جديد في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث بات سعر الدولار يساوي 1015 ريالا يمنيا. بينما […]

أعلن الجيش المصري -في بيان له- مقتل 8 من أفراده و89 مسلحا في مواجهات بشمال محافظة سيناء، شمال شرقي البلاد.

قالت مصادر أمنية لموقع "اليمن نت" إن قائد اللواء الثاني حماية طرق العميد "عبدالواحد دوكر الحداد" قتل اليوم الإثنين إثر مواجهات مع عناصر تخريبية حاولت استحداث مواقع لها في منطقة "العرقين" بالقرب من الخط الدولي شمالي محافظة مأرب.

التضامن الكبير جاء بعد تسليط الضوء من قبل العديد من وسائل الإعلام الأميركية على بطولة الأب راي، الذي ألقى بنفسه وسط منزله المحترق في محاولة منه لإنقاذ ابنتيه التوأم، البالغتين من العمر 18 شهراً.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram