The Yemen Logo

شعبية طبق المندي التقليدي تتجاوز حدود اليمن إلى الدول العربية

شعبية طبق المندي التقليدي تتجاوز حدود اليمن إلى الدول العربية

اليمن نت - 17:08 30/11/2022

انتشرت بصورة كبيرة المطاعم التي تقدم وجبة المندي، وهي وجبة لحوم يمنية تقليدية يتم طهيها في فرن تحت الأرض، وتزايدت شعبيتها بصورة كبيرة في المنطقة العربية.

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "شعبية طبق المندي التقليدي تتجاوز حدود اليمن إلى الدول العربية".

ويعود أصل المندي إلى منطقة حضرموت باليمن، وهو مكون من لحوم الضاني المضاف إليها مزيج من البهارات وتتم تسويته ويقدم مع الأرز، وتبدأ عملية تجهيز المندي بوضع التوابل على لحوم الضاني في صينية قبل وضعها داخل فرن في حفرة تحت الأرض حيث يتم حرق الحطب وتحويله إلى فحم لتوليد الحرارة.

ويطهى اللحم جيدا بالبخار وتستغرق تسويته حوالي ساعتين، وتجاوزت شعبية المندي حدود اليمن لتصل إلى الدول العربية، بل ويعتبر طبقا رئيسيا في العديد من البلدان حول العالم.

المصدر: الأهرام

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram