The Yemen Logo

شعبية طبق المندي التقليدي تتجاوز حدود اليمن إلى الدول العربية

شعبية طبق المندي التقليدي تتجاوز حدود اليمن إلى الدول العربية

اليمن نت - 17:08 30/11/2022

انتشرت بصورة كبيرة المطاعم التي تقدم وجبة المندي، وهي وجبة لحوم يمنية تقليدية يتم طهيها في فرن تحت الأرض، وتزايدت شعبيتها بصورة كبيرة في المنطقة العربية.

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "شعبية طبق المندي التقليدي تتجاوز حدود اليمن إلى الدول العربية".

ويعود أصل المندي إلى منطقة حضرموت باليمن، وهو مكون من لحوم الضاني المضاف إليها مزيج من البهارات وتتم تسويته ويقدم مع الأرز، وتبدأ عملية تجهيز المندي بوضع التوابل على لحوم الضاني في صينية قبل وضعها داخل فرن في حفرة تحت الأرض حيث يتم حرق الحطب وتحويله إلى فحم لتوليد الحرارة.

ويطهى اللحم جيدا بالبخار وتستغرق تسويته حوالي ساعتين، وتجاوزت شعبية المندي حدود اليمن لتصل إلى الدول العربية، بل ويعتبر طبقا رئيسيا في العديد من البلدان حول العالم.

المصدر: الأهرام

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram