شركة النفط بعدن تقر تخفيض سعر البنزين إلى 285 ريال للتر الواحد

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: ديسمبر 5, 2018

أقرت شركة النفط اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، بدءا من يوم الأربعاء، تخفيض سعر مادة البنزين إلى 285 ريال للتر الواحد.

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن لجنة دراسة الأسعار في شركة النفط اليمنية، أقرت تخفيض أسعار مادة البنزين بتوجيهات من الرئيس هادي ورئيس الحكومة معين عبدالملك، وحددت اللجنة، سعر صفيحة البنزين، سعة 20 لتر، بـ5700 ريال بما يعادل 285 ريال للتر الواحد.

ووجهت اللجنة بتكليف لجان للقيام بأعمال الجرد للكميات المتبقية في محطات الوقود، بهدف تثبيت السعر الجديد، بالإضافة لتكليف فرق ميدانية للنزول للرقابة على الأسعار في المحطات الخاصة، للتاكد من مدى التزامها بتخفيض الأسعار وفقا للمتغيرات الاقتصادية المتعلقة بسعر الريال مقابل العملات الأخرى.

وكانت شركة النفط في حضرموت أقرت في وقت سابق الثلاثاء تخفيض سعر البنزين إلى 260 للتر الواحد من البنزين، ضمن توجه حكومي لخفض أسعار المشتقات النفطية نتيجة تحسن سعر الريال اليمني أمام الدولار والعملات الأجنبية.

وتسببت الحرب الدائرة في البلاد منذ أربعة أعوام، في ارتفاع أسعار المشتقات النفطية بشكل كبير وانعدام المشتقات النفطية في الكثير من الأحيان، وشهدت أسعار المشتقات النفطية تباينا كبيرا في عدد من المحافظات، وغدت العملية خاضعة لما تقرره فروع شركة النفط اليمنية دون التقيد بالسعر المحدد من قبل الشركة الأم مثل ماهو معمول به قبل الأزمة.