شركة النفط اليمنية بحضرموت تخفض سعر البنزين إلى 260 ريال للتر الواحد

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: ديسمبر 4, 2018

قررت شركة النفط اليمنية في محافظة حضرموت، تخفيض أسعار البنزين بنسبة 35%، أي بقيمة 260 ريال للتر الواحد بدء من اليوم الثلاثاء.

وحددت الشركة سعرا رسميا للتر البنزين في المحطات التابعة لها والوكلاء، بـ260 ريالا يمنيا (ما يعادل 0.57 دولارا) بدلا من 400 ريال يمني (0.88 دولارا)، اعتبارا من الثلاثاء، حسب بيان نشرته على صفحتها على موقع “فيسبوك”.

وشددت الشركة أن سعر اللتر في المحطات المخصصة للبيع بالسعر التجاري، يكون بسعر الشراء من التاجر بإضافة مبلغ لا يزيد عن 20 ريالا يمنيا (0.04 دولارا) مقابل أجور النقل، مشيرة أنه سيتم إعلان سعر اللتر في النظام التجاري يوميا عبر صفحة الشركة على “فيسبوك”.

وأوضحت أن السعر التجاري، ليوم الثلاثاء، سيكون 280 ريالا يمنيا (0.62 دولارا) للتر الواحد، مبينة أن القرار جاء بتوجيهات اللواء فرج البحسني‎ محافظ حضرموت، عقب انخفاض السعر العالمي لمادة البنزين وتعزيز سعر العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية.

ومنذ اندلاع الحرب باليمن قبل 4 أعوام، انتعش ميناء “المُكلا” الواقع في عاصمة حضرموت التي تحمل ذات الاسم، كأحد المنافذ البحرية التي لعبت دورا مهما في إمداد السوق بالمشتقات النفطية والمواد الغذائية.

وفي ظل الحرب شهدت أسعار المشتقات النفطية تباينا كبيرا في عدد من المحافظات، وغدت العملية خاضعة لما تقرره فروع شركة النفط اليمنية دون التقيد بالسعر المحدد من قبل الشركة الأم مثل ماهو معمول به قبل الأزمة، ومن شأن هذا القرار أن يغير أسعار المشتقات النفطية في المحافظات التي تعتمد على توريد المشتقات من حضرموت.