The Yemen Logo

شرطة الاحتلال تعلن اعتقال اثنين من الأسرى الفلسطينيين الفارين من سجن جلبوع

شرطة الاحتلال تعلن اعتقال اثنين من الأسرى الفلسطينيين الفارين من سجن جلبوع

اليمن نت - وكالات - 23:06 10/09/2021

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، إلقاء القبض على اثنين من الأسرى الفلسطينيين الستة، الذين فروا فجر الإثنين الماضي، من سجن “جلبوع” الإسرائيلي.

وذكرت الشرطة في بيان أن أفراد شرطة لواء الشّمال ألقوا القبض على اثنين من السجناء الهاربيّن في جبل القفزة في مدينة الناصرة.

بدورها، ادعت قناة (12) الإسرائيلية الخاصة أنّ الأسيرين الفارين “ضبطا أثناء بحثهما عن طعام في سلال قمامة في المنطقة ما أثار اشتباه المواطنين”.

كما زعمت القناة أن الأسيرين “طلبا الطعام من سكان المنطقة، لكنهما فعلا ذلك وهما يخفيان وجهيهما، وذلك أثار الشكوك، ليبلغ السكان للشرطة عنهما”.

وكانت وسائل إعلام عبرية من بينها قناة (كان) الرسمية، وقناة (12) الخاصة قالت في وقت سابق الجمعة، إنّ “قوات إسرائيلية ألقت القبض على الأسيرين الفارين، في مدينة الناصرة شماليّ البلاد”.

وقال مراسل القناة 13 الإسرائيلية الخاصة إن الأسيرين اللذين تم اعتقالهما هما يعقوب قادري ومحمد العارضة (من حركة الجهاد الإسلامي).

ونجح 6 أسرى، جميعهم من سكان محافظة جنين شمالي الضفة الغربية، بالفرار من سجن “جلبوع” شديد الحراسة، الإثنين الماضي.

وتقول سلطة السجون الإسرائيلية إن الأسرى استخدموا نفقا من فتحة في زنزانتهم للخروج من السجن.

وأحد الأسرى الفارين، هو زكريا الزبيدي، عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، أما الخمسة الباقين، فينتمون لحركة “الجهاد الإسلامي”، وهم: مناضل يعقوب نفيعات، ومحمد قاسم العارضة، ويعقوب محمود قدري، وأيهم فؤاد كممجي، ومحمود عبد الله العارضة.

(الأناضول)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قتل سبعة أفراد من أسرة واحدة بمحافظة شبوة شرقي اليمن، يوم السبت، بغارة جوية استهدف مركبتهم أثناء من مرورها. . .

قال تقرير حكومي إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف تسببت بمقتل وإصابة. . .

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على كريستال بالاس بثلاثية. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram