The Yemen Logo

شراء ولاء القيادات العسكرية.. مخطط إماراتي للانقضاض على الدولة في أرخبيل "سقطرى"

شراء ولاء القيادات العسكرية.. مخطط إماراتي للانقضاض على الدولة في أرخبيل "سقطرى"

اليمن نت - 07:30 04/02/2020

اليمن نت-خاص

نفذت الإمارات خلال اليومين الماضيين مخطط جديد في "سقطرى" تسعى من خلاله إلى شراء ولاءات قيادات عسكرية لإضعاف سلطة الدولة وتمرير مشاريعها الاستعمارية في الجزيرة.

وقالت مصادر أمنية إن مندوب الإمارات في سقطرى "حمد المزرعي" يقوم منذُ فترة بشراء ولاءات قادة عسكريين للانضمام إلى ما يسمى "الانتقالي الجنوبي" والتمرد على السلطات الشرعية في الأرخبيل على رأسها المحافظ رمزي محروس.

وأشارت المصادر في تصريح لـ "اليمن نت"  إلى أن الانتقالي بدعم إماراتي أسقط أمس الأحد مقر كتيبة حرس الشواطى التابعة للواء الأول مشاة بحري وانزلت علم الجمهورية اليمنية من مبنى القيادة ورفعت مكانه علم الانفصال بعد أن أدخلت عدد من القيادات العسكرية في مخططاتها الرخيصة.

وبحسب المصادر الأمنية: قامت أدوات الإمارات قبل سيطرتها على الكتيبة بتوزيع الآلاف من الدراهم على الافراد البالغ  بتوزيع ٣٠٠.

وتقول المصادر ذاتها إن الكتيبة تقع شرق مدينة حديبو وتنتشر حول الميناء والعاصمة.

وأوضحت المصادر العسكرية أن قائد الكتيبة المقدم محمد احمد فعرهي وأركان الكتيبة الرائد محفوظ علي سوكر سلموا الكتيبة للميليشيات بعد أن تلقوا مبالغ مالية كبيرة.

وحذر المصدر العسكري من اقدام الميليشيات على تصفية الأفراد الرافضين للمخطط الإماراتي واستهداف أمن واستقرار سقطرى والنيل من سيادة اليمن الوطنية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram