The Yemen Logo

شبوة.. مقتل خمسة جنود وإصابة سبعة آخرين في هجوم على نقطة أمنية

شبوة.. مقتل خمسة جنود وإصابة سبعة آخرين في هجوم على نقطة أمنية

اليمن نت - 19:06 22/06/2022

قالت مصادر أمنية، اليوم الأربعاء، إن مقاتلين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة هاجموا موقعا أمنيا في محافظة شبوة جنوب اليمن ، مما أدى إلى اشتباكات أسفرت عن مقتل خمسة جنود وثلاثة مسلحين.

وأفادت المصادر أن الهجوم  وقع في الصباح الباكر بمدينة عتق عاصمة المحافظة، مؤكدين أن ما لا يقل عن أربعة جنود آخرين أصيبوا في الهجوم وفقا لوكالة فرانس برس.

وأضافت : لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف موقعا تديره القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

ووفقا للمصادر: تعزيزات أرسلت إلى المدينة الاستراتيجية ، وهي بوابة لحقول النفط ومداخل الصحراء على الحدود السعودية ، مضيفين أن مقاتلي القاعدة ينشطون في المنطقة ويشتبه في أنهم وراء الهجوم.

وجاء الهجوم بعد ساعات من مقتل وإصابة 6 أشخاص في كمين مسلح استهدف طقماً عسكرياً في مديرية أحور بمحافظة أبين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram