The Yemen Logo

شبوة.. معارك عنيفة في بيحان وعسيلان والجيش الوطني يستعيد مواقع استراتيجية

شبوة.. معارك عنيفة في بيحان وعسيلان والجيش الوطني يستعيد مواقع استراتيجية

غرفة الأخبار - 16:33 22/09/2021

استعادة قوات الجيش الوطني بمحافظة شبوة، اليوم الأربعاء، عدد من المواقع الاستراتيجية من قبضة الحوثيين بمديرية عسيلان غربي المحافظة.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ "اليمن نت"، إن قوات الجيش مسنودة بالمقامة الشعبية تمكنت من استعادة عددا من المواقع الاستراتيجية والهامة بمديرية عسيلان عقب ساعات من استيلاء الحوثيين عليها.

وأشاد المصدر ببسالة افراد الجيش والمقاومة في استعادتها، منوها بخوضهم لمعارك ضارية مع عناصر الحوثي المتمركزة فيها.

وأشار إلى أن قوات الجيش والمقاومة تواصل تقدمها، باتجاه مدينة النقوب المركز التجاري لمديرية عسيلان.

ووصلت خلال الساعات الماضية تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مديرية بيحان لإسناد قوات الجيش في خطوط المواجهات مع مسلحي جماعة الحوثي.

ونقل المركز الإعلامي لمحافظة شبوة عن المصدر قوله إن قبائل شبوة أعلنت النفير العام لمساندة الجيش لشن هجمات ضد مسلحي الحوثي في مواقع مختلفة من مديرية بيحان.

يأتي ذلك بعد مواجهات بين الحوثيين والجيش اليمني، في مديريتي عين وبيحان، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وتبعد بيحان حوالي مئتي كيلومتر عن عتق عاصمة المحافظة. ولهذه المديرية أهمية إستراتيجية كونها تقع على الطريق الرئيسية بين محافظتي شبوة ومأرب.

وخلال الساعات الماضية أكد المحافظ محمد بن عديو، أن شبوة ستنتصر على ميليشيا الحوثي، مشيداً بإنجازات الجيش والمقاومة في دحر الميليشيا التي هاجمت أمس عدداً من المواقع في مديرية بيحان.

وقال المحافظ اليوم الأربعاء إن "فلول الميليشيا الانقلابية تنتحر عند تخوم صحراء شبوة الواسعة، ولا فرصة أمامهم للنجاة"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

كان الجيش أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديرتي الجوبة وحريب

دعا وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان لتكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترك الخلافات جانباً، والتوحد في خندق واحد لمحاربة من سماهم أعداء الوطن والجمهورية.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram