The Yemen Logo

شبوة.. قوات العمالقة تمهل الحوثيين ست ساعات للانسحاب من مديرية "عين"

شبوة.. قوات العمالقة تمهل الحوثيين ست ساعات للانسحاب من مديرية "عين"

غرفة الأخبار - 11:35 08/01/2022

منحت قوات العمالقة مليشيات الحوثي مهلة مدتها ست ساعات لمغادرة مديرية عين، غربي محافظة شبوة، بعد التقدمات الكبيرة التي حققتها خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك في بيان للمركز الإعلامي لألوية العمالقة.

وقال المركز إن قواته، المدعومة من الإمارات، جاهزة لتحرير مديرية عين، مشيرا إلى أن القوات أمهلت الحوثيين ست ساعات للانسحاب الفوري من المديرية.

وأضاف أنه في حالة عدم انسحاب الحوثيين فإنها ستبدأ حملة جوية وبرية متزامنة ومنسقة مع التحالف بقيادة السعودية لطردهم بالقوة من المديرية.

وكان محافظ شبوة عوض الوزير العولقي أعلن أمس الجمعة أن ألوية العمالقة نجحت بالسيطرة على مدينة العليا، مركز مديرية بيحان.

وكانت مليشيات الحوثي قد سيطرت في سبتمبر الماضي على عدة مناطق غربي محافظة شبوة، بينها مراكز مديريات بيحان وعسيلان والعين.

وتشهد البلاد منذ سبع سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram