The Yemen Logo

شبوة..حشود قبلية غفيرة تنضم لمخيم الاعتصام المطالب بالقصاص من قتلة الشيخ الباني

شبوة..حشود قبلية غفيرة تنضم لمخيم الاعتصام المطالب بالقصاص من قتلة الشيخ الباني

غرفة الأخبار - 00:37 27/04/2023

يستمر توافد المئات من أبناء وقبائل وشيوخ محافظة شبوة، لليوم الثالث على التوالي إلى مخيم الاعتصام الذي أقامته قبائل وعشائر مديرية بيحان للمطالبة بالقصاص من قتلة الشيخ عبدالله الباني ومن يقف خلفهم.  

وقالت مصادر قبلية إن مخيم الاعتصام شهد إقبال غير مسبوق لقبائل وعشائر المحافظة المنددين بالجريمة النكراء التي تشهدها محافظة شبوة من قبل.  

وأكدوا وقوفهم مع أسرة وعشيرة الشيخ الباني حتى يتم تحويل القضية للقضاء ومحاكمة الجناة وتقديمهم للعدالة انتصارا لهذه الدماء البرية التي سفكت دون وجه حق في يوم عيد المسلمين.   

ونددوا بالجريمة النكراء، وطالبو في الوقت ذاته الجهات الرسمية في المحافظة بسرعة محاكمة الجناة وتقديمهم إلى العدالة، محذرين من مماطلة القضية وتداعياتها الخطيرة على السلم والنسيج المجتمعي في شبوة.  

ويوم الاثنين نصب العشرات من رجال القبائل والعشائر بالمحافظة مخيم اعتصام للمطالبة بالقصاص من قتلة الشيخ عبد الله الباني الذي اغتيل في أول أيام عيد الفطر.  

والجمعة، أطلق مسلحون أعيرة نارية على الشيخ الباني فور انتهائه من خطبة عيد الفطر، في مديرية بيحان غربي شبوة، وأردوه قتيلا على الفور.  

ويأتي المخيم ضمن خطوات التصعيد والحشد المجتمعي للمطالبة بسرعة القصاص من قتلة الشهيد (الباني) حيث ما زال بعض المتهمين والمشاركين في الجريمة طلقاء." 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram