The Yemen Logo

شبوة.. توصيات بسرعة تشغيل المنشآت الغازية والنفطية بالمحافظة

شبوة.. توصيات بسرعة تشغيل المنشآت الغازية والنفطية بالمحافظة

غرفة الأخبار - 19:31 01/08/2021

أوصى المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة بسرعة تشغيل المنشآت الغازية والنفطية في المحافظة الواقعة جنوبي اليمن، والتي توقفت بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من ست سنوات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده، اليوم الأحد، برئاسة المحافظ محمد صالح بن عديو، لمناقشة الأوضاع الخدمية في المحافظة. بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وذكرت الوكالة أن المكتب أوصى في اجتماعه بمتابعة سرعة تشغيل المنشآت الغازية والنفطية العاملة في المحافظة، وبما يؤمن تعزيز الوضع الاقتصادي للبلاد.

واستعرض المحافظ بن عديو، الوضع العسكري مع مليشيا الحوثي الانقلابية، في جبهة بيحان، حيث أفشل ابطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، محاولات المليشيا التسلل إلى بعض المواقع الحدودية للمحافظة مع محافظة البيضاء.

وأكد الجاهزية القتالية العالية لمنتسبي الجيش الوطني والأمن والمقاومة لأي محاولات تسلل جديدة من قبل المليشيا.

وشدد المحافظ على ضرورة تظافر جهود الجميع من أجل تعزيز وتنمية الموارد المالية للمحافظة لتطوير البنية التحتية والخدمية للمحافظة.

ومنذ أربع سنوات، تسيطر القوات الإماراتية على منشأة بلحاف، جنوب محافظة شبوة، التي تحوي أهم ميناء يمني لتصدير الغاز المسال، وعطلت عملها وحولتها إلى ثكنة عسكرية ومعتقل سري، ما أدى لخسائر اقتصادية وطنية تصل إلى أربعة مليارات دولار سنويا.

وترفض القوات الإماراتية مغادرة المنشأة، رغم المطالبات الحكومية والشعبية بخروجها والسماح بتشغيلها.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قتل سبعة أفراد من أسرة واحدة بمحافظة شبوة شرقي اليمن، يوم السبت، بغارة جوية استهدف مركبتهم أثناء من مرورها. . .

قال تقرير حكومي إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف تسببت بمقتل وإصابة. . .

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على كريستال بالاس بثلاثية. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram