The Yemen Logo

شبوة..توجيهات رئاسية بإخراج قوات تدعمها الإمارات من العاصمة عتق

شبوة..توجيهات رئاسية بإخراج قوات تدعمها الإمارات من العاصمة عتق

اليمن نت - 18:15 27/07/2022

أوقف توجيه جديد لمجلس القيادة الرئاسي تحركات محافظ محافظة شبوة الأخيرة بتسليم أمن العاصمة عتق لما يسمى قوات دفاع شبوة " والتي كانت تعرف سابقاً بقوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات.

وتعيش مدينة عتق، توتر عسكري حذر ومخاوف من تجدد اشتباكات أدت إلى مقتل اثنين، بين القوات الخاصة (حكومية) وقوات دفاع شبوة والتي كانت تعرف سابقاً بقوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات.

وتسبب قرار محافظ المحافظة عوض بن الوزير العولقي، بإيقاف العميد عبدربه لعكب مساء الأحد، رغم عدم انتهاء التحقيقات في الأحداث الأخيرة ومن بينها محاولة اغتيال ل لعكب الغضب في المحافظة.

وقام المحافظ بتعيين متهم بمحاولة اغتيال (لعكب) قائداً في قوات دفاع شبوة، وهو ما أثار غضب الجنود والوجهات القبلية

وقالت مصادر مطلعة إن مجلس القيادي الرئاسي أصدر، توجيهات عاجلة لمحافظ شبوة بتكليف الأمن العام بتولي مهام تأمين مدينة عتق عاصمة المحافظة.

ونصت البرقية الصادرة من المجلس بتعيين العميد جحدل حنش بقرار رئاسي عضو في لجنة تقصي أحداث شبوة.

كما نصت البرقية على رفع كافة نقاط دفاع شبوة من العاصمة عتق ومن خارج المدينة كذلك، وعودتها إلى الجبهات ومعسكراتها.

كما قضت بمنع اي تدفق من قوات العمالقة إلى العاصمة عتق، وتكليف قوات النجدة وقوات الأمن العام والقوات المشتركة بتامين مدينة عتق من الداخل

كما نصت البرقية على تكليف القوات الخاصة فقط بنقاط الحزام الأمني لعتق، وتمديد عمل لجنة تقصي الأحداث ٧٢ ساعة إضافية، بالإضافة إلى منع اخراج القادة الموقفين على ذمة الأحداث خارج العاصمة عتق، وبقاء توقيفهم في أماكنهم الحالية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram