The Yemen Logo

شبوة: السلطة المحلية تقر إضافة ممثل عن "النخبة الشبوانية" إلى عضويتها

شبوة: السلطة المحلية تقر إضافة ممثل عن "النخبة الشبوانية" إلى عضويتها

اليمن نت - 13:08 07/02/2018

قالت مصادر إعلامية "إن اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة، أقرت في اجتماع لها مساء أمس الثلاثاء، إضافة ممثل عن قوات النخبة الشبوانية المدعومة إماراتياً إلى عضويتها ىبالمحافظة.

وتأتي هذا الخطوة بعد حالة من التوتر الأمني بين قوات النخبة الشبوانية (الممولة من الامارات) وبين السلطات الأمنية الشرعية بعد استحداث الأولى نقاط أمنية جديدة على مداخل المدينة دون تنسيق او اتصالات مع الجهات الشرعية.

ونقل موقع "يمن شباب نت"، أن اللجنة الأمنية اقر في اجتماع برئاسة المحافظ اللواء علي بن راشد الحارثي إضافة العقيد محمد صالح القاحلي قائد قوات النخبة الشبوانية محور العلم الى عضويتها ممثلا عن قوات النخبة.

وخرج الاجتماع بالإقرار على ضرورة تشكيل غرفة عمليات مشتركة لتتولى مهمة التواصل والتنسيق في عمل ومهام الجهات الأمنية والعسكرية في محافظة شبوة، مؤكدين على أهمية التنسيق والعمل المشترك بما يخدم مصلحة المحافظة وأمنها واستقرارها باعتبار الامن مهمة مشركة وعمل تكاملي.

واستغرب مصدر محلي، قيام اللجنة الأمنية بقبول عضوية جهة عسكرية لا تنضوي تحت الحكومة الشرعية ولا تتبع وزارتي الداخلية او الدفاع إلى هذه اللجنة التي تعتبر من أهم اللجان الحكومية في المحافظة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram