The Yemen Logo

شبكة حقوقية ترصد 141 انتهاكاً للحوثيين خلال شهر

شبكة حقوقية ترصد 141 انتهاكاً للحوثيين خلال شهر

اليمن نت - 16:06 23/08/2020

اليمن نت _ متابعات خاصة

رصدت شبكة حقوقية يمنية، 141 انتهاكاً ارتكبته ميليشيا الحوثي بحق المدنيين خلال الفترة من 15 يوليو وحتى 15 أغسطس 2020م .

وذكر تقرير صادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، أن الفريق الميداني للشبكة سجل 26 حالة قتل، بينهم 6 نساء و 4 أطفال.

ووثق التقرير 21 إصابة معظمهم من الأطفال والنساء نتيجة القصف العشوائي على الأحياء الآهلة بالسكان المدنيين وأعمال القنص والألغام الأرضية.

كما وثق 49 حالة اختطاف وإخفاء قسري طالت المدنيين بينهم أطفال ومسنين وأطباء وتربويون في كلٍ من الضالع واب وصنعاء والحديدة وذمار والبيضاء وحجة والمحويت.

كما رصد فريق الشبكة (49) حالة اختطاف وإخفاء قسري طالت المدنيين بينهم أطفال ومسنين وأطباء وتربويون، بالإضافة لـ 27 حالة اعتداء بحق الأعيان المدنية قام بها مسلحون حوثيون ضد منازل مواطنين.

وأضاف التقرير أن مليشيا الحوثي قامت باعتقال 4 نساء خلال ذات الفترة.. لافتاً إلى إن أغلب الاعتقالات واختطاف الضحايا تتم من نقاط التفتيش التابعة للمليشيا أو من الشوارع العامة أو عقب المداهمات لمنازل الضحايا ويتم أخذهم بالقوة والتوجه بهم إلى جهات غير معلومة دون الإفصاح عن أي معلومات عن أماكن الاحتجاز ليغيبوا بعدها عن ذويهم ومجتمعهم ويتم انكار وجودهم.

وأشار إلى أن المعتقلين في سجون الحوثيين يتعرضون للضرب والتعذيب والإهانة أثناء التحقيق معهم، كما يتعرض للضرب والتعذيب ذاته كل من يتحدث إلى حراسات المبنى أو يطالب بأي احتياجات.

ولفت التقرير إلى أن المليشيات قامت بإنشاء تسعة سجون سرية جديدة أغلبها في منازل مواطنين أو في مدارس تربوية تستخدمها المليشيات الحوثية كثكنات عسكرية لها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram