The Yemen Logo

شاب يمني ينافس في برنامج للأمم المتحدة باختراع علمي يخدم الأسرة الريفية باليمن

شاب يمني ينافس في برنامج للأمم المتحدة باختراع علمي يخدم الأسرة الريفية باليمن

اليمن نت - 15:11 18/08/2017

يبذل المهندس اليمني عمر بادخن جهداً علميا كبيراً من اجل الحصول على منحة لمشروع اجتماعي يستهدف الأسر الريفية في اليمن وذلك من خلال منحة ترعاها الأمم المتحدة ويتنافس عليها 5 أشخاص من غرب آسيا عبر التصويت الإلكتروني.

وتهدف فكرة الإختراع العلمي للمهندس اليمني عمر بادخن إلى توفير حياة أفضل لـ 1500 أسرة ريفية في اليمن من خلال تنفيذ مصانع الغاز الحيوي على نطاق صغير.

ويقول عمر بانه سيتم تصنيع نماذج صغيرة محليا فعالة وذات كفاءة جيدة من خلال معرفتنا الهندسية ومهارات فريقنا ، وأن التصميم المبتكر يمكن من خلاله التحكم في ظروف التشغيل لزيادة معدل التحلل وزيادة كمية الغاز الحيوي المنتجة.

ويضيف عمر: نسعى إلى حل مشكلتين رئيسيتين ألأولى النفايات العضوية المنزلية التي تنبعث منها كميات كبيرة من غاز الميثان وتسهم بشكل رئيسي في تغير المناخ ،، والمشكلة الثانية هي تلوث الهواء في الأماكن المغلقة، بالنظر إلى أن أكثر من 3 ملايين شخص في اليمن لا يزالون يطبخون على النار المفتوحة والحطب ويموت كثير من الناس كل عام من التعرض للدخان.

وبحلول أيار / مايو 2017 سجلت منظمة الصحة العالمية ما يقرب من 23،500 حالة في تفشي الكوليرا في اليمن وتعد النفايات العضوية التي يتم إلقاءها بشكل مفتوح هي السبب الرئيسي في ذلك . وبالتالي أرى إمكانات هائلة لإنتاج الغاز الحيوي للمساهمة في التنمية الاقتصادية وأمن الطاقة والصحة العامة وحماية البيئة في اليمن.

ويتمنى المهندس عمر حصوله على منحة مالية في حالة فوزة وسوف يتم اختيارة لحضور الجمعية العمومية لبرنامج الامم المتحدة للبيئة في نيروبي - كينيا كما سوف يمنح منحة لحضور اجتماع الجميعة العمومية للامم المتحدة في نيويورك.

يتم التصويت على الرابط التالي :

http://www.unep.org/youngchampions/bio/west-asia

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

اتهم مصدر في الحكومة اليمنية مليشيات الحوثي بافتعال التعقيدات من أجل إفشال تمديد الهدنة اليمنية، التي انتهت مساء أمس الأحد. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram