The Yemen Logo

(سياسيون بريطانيون) ينتقدون صفقة الأسلحة مع "بن سلمان" ويصفونها بـ"العار الوطني"

(سياسيون بريطانيون) ينتقدون صفقة الأسلحة مع "بن سلمان" ويصفونها بـ"العار الوطني"

اليمن نت - 19:09 10/03/2018

دعا سياسيون من حزب المعارضة الرئيسي في المملكة المتحدة إلى وضع حد لمبيعات الاسلحة إلى المملكة العربية السعودية، ووصفوا بيع 48 طائرة "تايفون" للمملكة "عار وطني".

ونددت كايت أوسامور، وزيرة التنمية الدولية في حكومة الظل، باتفاق موقع بين البلدين يوم الجمعة، حيث لا تزال السعودية متورطة في حملة جوية دامية في اليمن التي أسفرت عن مقتل الآلاف من المدنيين وتسببت في أزمة إنسانية.

وقالت أوسامور لصحيفة الغارديان: "لقد أشارت تيريزا ماي (رئيسة الوزراء البريطانية) إلى أنها ستضغط على محمد بن سلمان لوقف قصف المدنيين وإنهاء استخدام التجويع كسلاح من أسلحة الحرب".

وندد زعيم العمل جيريمي كوربين مراراً وتكراراً باتفاقات الأسلحة، واتهم في وقت سابق من هذا الأسبوع رئيسة الوزراء تيريزا ماي بالتواطؤ في جرائم الحرب في اليمن من خلال بيع الأسلحة إلى الرياض.

وقال أندرو سميث من الحملة ضد تجارة السلاح "هذا الاتفاق المخزي، إذا تمت الموافقة عليه، فسيتم الاحتفال به في قصور الرياض ومن جانب الشركات التي ستستفيد منه، لكنه سيعني مزيدا من الدمار لشعب اليمن".

وزار الأمير محمد بن سلمان لندن لمدة ثلاثة أيام في مهمة تستهدف بناء علاقات تجارية واستثمارية أوسع نطاقا والتقى مع الملكة إليزابيث ورئيسة الوزراء تيريزا ماي ووزراء ومسؤولين تنفيذيين بعدة شركات.

ووقع البلدان خطاب نوايا لوضع اللمسات الأخيرة على محادثات بشأن طلبية لشراء 48 مقاتلة تايفون التي تصنعها شركة (بي.إيه.إي) سيستمز في صفقة بعدة مليارات من الجنيهات الاسترلينية. والصفقة قيد المناقشة منذ سنوات لكن إبرامها واجه صعوبات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram