The Yemen Logo

سوريا.. إسرائيل تشن ضربات صاروخية على نقاط بريفي حماة وطرطوس

سوريا.. إسرائيل تشن ضربات صاروخية على نقاط بريفي حماة وطرطوس

اليمن نت - وكالات - 12:25 12/03/2023

ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء، اليوم الأحد، أن إسرائيل شنت ضربات صاروخية على نقاط بريفي محافظتي حماة وطرطوس.

وأوضحت الوكالة أن القصف جاء "من اتجاه شمال لبنان" مستهدفا بعض النقاط بريفي طرطوس وحماة وهو ما أسفر عن إصابة ثلاثة عسكريين بجروح. ولم يذكر التقرير مزيدا من التفاصيل.

وأخرجت ضربة جوية إسرائيلية مطار حلب عن الخدمة يوم الثلاثاء وألحقت "أضرارا مادية" بالمطار، حسبما ذكرته وسائل إعلام حكومية سورية.

وتقول مصادر مخابرات غربية إن الهجوم على المطار استهدف شحنات أسلحة إيرانية نُقلت جوا تحت ستار المساعدات الإنسانية ومستلزمات الإغاثة للمتضررين من زلزال الشهر الماضي والتي أوصلتها عشرات الطائرات إلى المطار.

وكثفت إسرائيل على مدى الأشهر القليلة الماضية ضرباتها لمطارات وقواعد جوية سورية لعرقلة استخدام إيران المتزايد لخطوط الإمداد الجوية لإيصال أسلحة إلى حلفائها في سوريا ولبنان بما يشمل جماعة حزب الله.

ودأبت إسرائيل لسنوات على مهاجمة ما تصفها بأنها أهداف مرتبطة بإيران في سوريا، حيث يتزايد نفوذ طهران منذ أن بدأت في مساندة الرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية التي اندلعت 2011.

ويقول خبراء عسكريون إسرائيليون إن الضربات هي جزء من تصعيد صراع منخفض الحدة أطلقوا عليه مسمى "حرب بين الحروب" وهدفه إبطاء ترسيخ إيران لوجودها في سوريا.

ولدى جماعات مسلحة مدعومة من إيران، وعلى رأسها حزب الله، نفوذ في مناطق واسعة في سوريا.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram