The Yemen Logo

"سنودع قريبا كل الطيور".. إيلون ماسك يعلن تغيير شعار "تويتر"

"سنودع قريبا كل الطيور".. إيلون ماسك يعلن تغيير شعار "تويتر"

غرفة الأخبار - 11:45 24/07/2023

قال الملياردير الأميركي مالك منصة تويتر إيلون ماسك، الأحد، إن منصة التواصل الاجتماعي ستتخلص من شعار العصفور الأزرق الذي كان رمزا للعلامة التجارية.

وكتب ماسك على تويتر أن شعار "الطائر الأزرق" سينتقل بداية من اليوم إلى شعار "X". وقال "سنودع قريبا العلامة التجارية لتويتر، وتدريجيا كل الطيور".

وأشار ماسك إلى أن عنوان الموقع سينتقل من "twitter.com" إلى "x.com".

وهذا أكبر تغيير يقوم به ماسك منذ شرائه منصة التواصل الاجتماعي العام الماضي، وسط تصاعد المنافسة مع منصات أخرى مثل "ثريدز" و"تيك توك" و"فيسبوك" وغيرها.

ومنذ العام الماضي لم يعد موقع "تويتر" شركة مستقلة، حيث تم دمجه مع شركة شكلت حديثا باسم "إكس كورب" (X Corp).

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي كتب ماسك تغريدة جاء فيها "شراء تويتر هو تسريع لإنشاء X.. إنه تطبيق كل شيء".

ومن خلال التطبيق المرتقب (X)، يطمح ماسك إلى أن يجمع في منصة واحدة كل الخدمات التي يحتاجها المستخدم، لتفادي تنزيل عشرات التطبيقات على الهاتف النقال.

وجرى تغيير شعار الطائر مؤقتا في أبريل/نيسان الماضي إلى صورة كلب "شيبا إينو" الموجودة على عملة الدوجكوين المشفرة، الأمر الذي ساعد في زيادة القيمة السوقية للعملة بـ4 مليارات دولار.

ويوم الثلاثاء الماضي، رفعت دعوى قضائية على "تويتر" تزعم أن الشركة مدينة بما لا يقل عن 500 مليون دولار من تعويضات نهاية الخدمة لموظفين سابقين، وذلك يمثل أحدث حلقة في سلسلة المشكلات التي تواجه تويتر.

وكان موقع "تويتر" قد عرف مشاكل تقنية عدة منذ تسلّم ماسك لإدارته، ففي الأشهر الأولى لاستحواذ الملياردير الأميركي على المنصة واجه الموقع انقطاعات عدة.

كذلك واجه مشاكل تقنية أخرى ناتجة عن تسريح عدد كبير من الموظفين، مما أدى إلى ارتفاع خطاب الكراهية على المنصة وانتشرت التغريدات المروّجة للأخبار الكاذبة ونظريات المؤامرة.

وتخبطت الشركة في قرارات خاطئة عدة، مثل الطرح الفاشل لميزة علامة التحقق، الذي أدى إلى ظهور عدد من منتحلي الشخصية ودفع "تويتر" إلى إيقاف الخدمة مؤقتًا.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram