The Yemen Logo

سلطنة عمان تجدد تحركاتها بشأن حلحلة الأزمة اليمنية

سلطنة عمان تجدد تحركاتها بشأن حلحلة الأزمة اليمنية

غرفة الأخبار - 17:49 18/10/2021

تسلم وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله رسالة خطية من سلطان عُمان هيثم بن طارق بن تيمور إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لم يكشف عن مضمونها.

وقالت وكالة الأنباء العمانية إن السلطان هيثم بن طارق بعث برسالة خطية على العاهل السعودي تتعلق بالعلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، إلا أن وسائل اعلام عمانية ألمحت إلى أن الرسالة تتضمن “جهود سلطنة عمان لحلحلة ملف الأزمة اليمنية”.

وأوضحت الوكالة أن وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، استعرض مع نظيره السعودي عقب تسليم الرسالة العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين والتشاور حول المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وجاءت الرسالة من السلطان العماني عقب مرور يومين على اللقاء الذي جمع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، مساء، مع وزير الخارجية العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي.

وبحث اللقاء، الأزمة اليمنية، وتطورات الأوضاع العسكرية، التي تصاعدت مؤخراً في عديد من جبهات القتال.

وذكرت وكالة الانباء العمانية حينها، أن البوسعيدي وليندركينغ، تبادلا وجهات النظر حول آخر المستجدات علي الساحة اليمنية، والجهود التي تُبذل لإنهاء الحرب.

وتلعب السلطنة دورا لافتا لحل الأزمة اليمنية منذ سنوات، بحسب مراقبين، لا سيما في ضوء نسجها علاقات متوازنة مع مختلف أطراف الأزمة، ومنها جماعة الحوثي وإيران والسعودية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قال موقع "سبتمبر نت" إن قوات الجيش الوطني، وألوية العمالقة، والمقاومة الشعبية واصلت، اليوم الثلاثاء، تحقيق تقدمات. . .

ويأتي إعلان إمارة رأس الخيمة بعد أشهر من انتشار شائعات حول السماح بأندية القمار في دولة الإمارات رغم أنه نشاط يحرمه الدين الإسلامي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram