The Yemen Logo

سلطات مأرب تقر حظر التجوال وإغلاق المنافذ لمواجهة كورونا

سلطات مأرب تقر حظر التجوال وإغلاق المنافذ لمواجهة كورونا

اليمن نت - 18:03 24/05/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

أقرت السلطة المحلية بمحافظة مأرب اليمنية، مساء السبت، فرض حظر التجول الجزئي من الساعة 6 مساء، إلى 5 صباحاً، وإغلاق منافذ المحافظة في قانية وحريب أمام حركة وتنقلات المواطنين القادمين من صنعاء وعدن، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، فقد استثنت سلطات مأرب من قرار الحظر فرق الطوارئ الطبية والإنسانية والخدمية، كما استثنت حركة البضائع والسلع من قرار إغلاق المنافذ، مع التشديد على اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة من الفحص والتعقيم.

وأقر الاجتماع استمرار منع التجمعات، وإغلاق المساجد وصالات الأعراس والحدائق والمتنفسات والمنتزهات، ومراقبة مدى التزام المولات بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعملية التعقيم اللازمة.

ويبدأ تطبيق هذه القرارات من يوم عيد الفطر حتى إشعار آخر.

وبلغ إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا منذ 10 إبريل الماضي، حتى مساء السبت 212 حالات مؤكدة، بينها حالتان فقط في محافظة مأرب.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

الطائرات استهدفت مركز القيادة، ومواقع التدريب وقطاعات الحشد ومواقع أخرى داخل المعسكر، وكانت الإصابات دقيقة.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram