The Yemen Logo

سلطات "المهرة" تدعو السكان للتوجه إلى مراكز الإيواء تحسبا لإعصار "ماكونو"

سلطات "المهرة" تدعو السكان للتوجه إلى مراكز الإيواء تحسبا لإعصار "ماكونو"

اليمن نت - 23:00 23/05/2018

دعت السلطات المحلية في محافظة المهرة، سكان المحافظة التوجه الى الأماكن المخصصة للإيواء من قبل غرفة عمليات الطوارئ في المحافظة.

وأكدت السلطات أن العاصفة الاعصارية "ماكونو" تحركت باتجاه شمال غرب بسرعة 12 كيلو متر في الساعة، حيث تم تحديد مركز العاصفة ومرورها شرق ارخبيل سقطرى، وتتمركز حاليا جنوب غرب بحر العرب متجهة إلى سواحل محافظة المهرة ومحافظة ظفار العمانية، بحسب ما نشرت وكالة سبأ.

وحذرت المواطنين بأخذ الحيطة والحذر، والبقاء في المنازل أثناء العواصف الرعدية وعدم استخدام الاجهزة الكهربائية والهواتف النقالة والابتعاد عن النوافذ والشرفات، وتجنب البقاء في مسارات السيول المنحدرة والصعود إلى الأماكن المرتفعة مع الحفاظ على الاطفال في عدم الخروج من المنازل.

ودعت للتواصل مع غرفة العمليات المركزية لأي طارئ واتباع التعليمات الصادرة من غرفة العمليات المركزية خصوصا في هذه الأيام المتوقعة حدوث فيها إعصار ماكونو.

ويأتي تأهب المهرة بعد أن ضرب الإعصار جزيرة سقطرى، ما أدى إلى غرق سفينتين وفقدان عشرات السكان وانقاذ المئات وغرق عشرات المنازل.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram