سقوط ضحايا مدنيين بعدن.. وتضرر منازل وأحياء سكنية

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أغسطس 8, 2019

اتهم مكتب الاعلام بمدينة عدن المجلس الانتقالي المدعوم من دولة الامارات المتسبب بتفجير الوضع في مدينة عدن القديمة (كريتر) بتهديد حياة عشرات آلالاف من السكان المدنيين التي قامت بالتمركز في اوساط احياءهم وفي منازلهم.

وقال مكتب الاعلام في بيان رسمي، إن المواجهات التي فجرتها مليشيا الانتقالي في تمام الساعة الثانية ظهرا أدت الى مقتل عدد من المواطنين المدنيين واصابة العشرات، الى جانب اصابة العديد من المنازل بأضرار كبيرة، ناهيك عن حالة الذعر التي اصابت جميع السكان، جراء إطلاقها للنار بكثافة وعشوائية على المواطنين  وعلى الأحياء السكنية ..

موضحا أن عناصر المليشيا المنتشرة في أوساط الاحياء السكنية قامت بإطلاق النار بشكل عشوائي مستهدفة قصر المعاشيق والبنك المركزي وعدد من مباني المؤسسات الحكومية.

واضاف “ان مليشيا الانتقالي تطلق النار من الجبال المحيطة بالاحياء السكنية حيث ان عدد من الحارات اصبحت مهددة بالقصف مثل حارة «الكسارات بالخساف – والسكنية – وحي الوحش – والاهلية – ومعسكر عشرين» وغيرها”..

الى ذلك أطلق مواطنون من سكان تلك الاحياء مناشدة عاجلة لمن اسموهم كافة العقلاء والقيادات الوطنية الجنوبية بسرعة التدخل لمنع مليشيا الانتقالي من التمركز في اوساط الاحياء السكنية واطلاق النار بشكل عشوائي واتخاذ المواطنين الآمنين دروعا بشرية.