The Yemen Logo

سقطرى.. مدراء عموم المحافظة يصعدون ضد أدوات الإمارات بعد إيقاف مرتبات القطاع المدني

سقطرى.. مدراء عموم المحافظة يصعدون ضد أدوات الإمارات بعد إيقاف مرتبات القطاع المدني

اليمن نت - 14:20 17/11/2020

اليمن نت- خاص

عقد المكتب التنفيذي في محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الثلاثاء، اجتماعا استثنائيا، على خلفية ايقاف مرتبات القطاع المدني من قبل مليشيات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات.

وقالت مصادر محلية إن الاجتماع ناقش تداعيات عدم تمرير موظفي القطاع المدني ومخصصات المحافظة ومعرفة أسبابها.

وبحسب المصدر خرج الاجتماع الذي حضره مدراء المكاتب التنفيذية وبحضور مدير عام مديرية حديبوه الأستاذ أمجد محمد ثاني المفوض من المحافظ محروس للتوقيع على الباب الاول والثاني الخاص بمستحقات موظفي القطاع المدني.

وكان مدير البنك الأهلي اليمني الموالي للإمارات قد رفض صرف مرتبات القطاع المدني بعد استلامه مذكرة من وكلاء المحافظة ورئاسة الانتقالي بمنع صرف المرتبات للقطاع المدني.

وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة لمتابعة الجهات ذات العلاقة، كما دعا إلى عقد الاجتماع ليوم غدا الاربعاء 18 نوفمبر 2020م لغرض استعراض نتائج اللجنة.

وكانت الميليشيات التابعة للانتقالي قد أغلقت مكتب الصحة وقطعت الشارع المؤدي إليه والمزمع عقد اجتماع المكتب التنفيذي فيه، الأمر الذي دفع المكتب التنفيذي لتغيير الاجتماع في مكان آخر.

ويعمل كل من وكيل المحافظة العميد صالح علي سعد وكيل المحافظة لشؤون الجزر رائد الجريبي وكيل  البيئة عبدالجميل عبدالله منذ الانقلاب على السلطة بتطبيع العلاقات مع سلطة الانقلاب وتقويض دور الشرعية ومحاربتها.

ويعاني موظفو سقطرى من تعسفات يقوم بها المجلس الانتقالي الجنوبي، في الوقت الذي تعيش المحافظة أوضاعا صعبة وفقرا حادا في الخدمات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram