The Yemen Logo

سقطرى..أزمة خانقة بمادة الدقيق وسط مناشدات للسكان بإيجاد حلول عاجلة

سقطرى..أزمة خانقة بمادة الدقيق وسط مناشدات للسكان بإيجاد حلول عاجلة

اليمن نت - 18:29 05/06/2022

تشهد محافظة سقطرى أزمة خانقة في مادة الدقيق الحيوية، وسط مناشدات للسكان بضرورة إيجاد حل عاجل يقيهم من الجوع.

وقال مواطنون في سقطرى إن محافظتهم تعاني من أزمة في الدقيق، في الوقت الذي لا يوجد أي تحرك فعلي لحل الأمر من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي المسيطر على الأرخبيل.

وأظهر مقطع فيديو للعشرات من أبناء المحافظة يقفون اليوم الأحد في طوابير  وازدحام شديد أمام محل يبيع مادة الدقيق التي باتت شبه معدومة.

https://www.facebook.com/salem.alrajdhi.7/posts/pfbid02oqn1AfC3dVxG8uH8utSyfCtYqRJmFd4UfCeisvbXhgFgoS4bAgGA1M43z9MP6Pmml

وتأتي أزمة الدقيق في سقطرى، في الوقت الذي تعاني فيه المحافظة من ضعف حاد في الخدمات جراء غياب السلطة المحلية الحكومية التي تم تهجيرها بعد سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.

ويرى البعض من السكان أن ملامح الأزمة في مادة الدقيق بدأت منذُ دخول موسم الرياح بالمحافظة الذي يجعل نقل الدقيق عبر البحر مخاطرة كبيرة.

وتُضاعف الرياح الموسمية معاناة السكان في المحافظة، جراء توقف حركة ملاحة السفن الصغيرة، الشريان الوحيد الذي يمدها بالخدمات والسلع الأساسية.

ويشهد أرخبيل سقطرى موسم رياح سنوية شديدة، تبدأ في يونيو / حزيران وتنتهي في أغسطس / آب، وتصل سرعتها إلى 50 عقدة.

وترافق هذه الرياح أمواج عاتية، واضطراب في مياه البحر، تعطل حركة الملاحة البحرية من وإلى سقطرى، سواء للركاب أو البضائع، بشكل تام.

ويقول خبراء محليون إنه بمجرد حلول موسم الرياح الشديدة تبدأ معاناة السكان في الحصول على المواد الاستهلاكية، وفي حال توفرت ترتفع أسعارها بشكل كبير مقارنة بباقي الأشهر، بسبب توقف حركة التجارة عبر البحر.      

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram