سفينة إماراتية محملة بالأسلحة تغادر ميناء عدن وتتجه إلى جزيرة سقطرى

اليمن نت - خاص
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 7, 2019

قال مصدر خاص لـ”اليمن نت”، بأن سفينة عسكرية تابعة لدولة الإمارات غادرت اليوم ميناء الزيت بمدينة عدن، واتجهت نحو جزيرة سقطرى.

المصدر أشار إلى مغادرة السفينة الإماراتية وهي تحمل معدات عسكرية ثقيلة ومتوسطة، بالإضافة الى ذخائر وجنود من ميناء الزيت بعدن، واتجهت نحو جزيرة سقطرى.

وشهدت محافظة أرخبيل سقطرى اضطرابات عديدة طوال الأشهر الماضية، انتهت بمحاولة تنفيذ مليشيات الانتقالي وبدعم من المندوب الإماراتي في الجزيرة خلفان المزروعي، انقلابا على الشرعية هناك، وذلك باقتحامها لمقرات أمنية.

وأكد المصدر، أن الإمارات تخطط لاحتلال جزيرة سقطرى كلياً واستغلال بعض السقطريين الذين منحتهم الجنسية الإماراتية، في أعمال فوضى وعنف ضد السلطة المحلية التي تواجه المخطط الإماراتي بقيادة المحافظ رمزي محروس.

وتطورت الأحداث مؤخراً في الجزيرة، عقب صدور قراراً من الرئيس “عبدربه منصور هادي” بإقالة مدير أمن المحافظة “أحمد علي الرجدهي” عقب عودة محروس من خارج البلد، حيث هاجمت مجاميع مسلحة تابعة لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم إماراتيا، مقارا أمنية في سقطرى اليمنية، في محاولة للسيطرة على المحافظة.

وتمكن مدير الأمن المعين حديثا فايز طاحس، مع القوات الأمنية من إفشال مخططات الانتقالي للسيطرة على المحافظة المؤلفة من عدة جزر في بحر العرب.