The Yemen Logo

"سجينات الحوثيين" فيلم بريطاني يفوز بجائزة بلاتينية بمهرجان الأفلام القصيرة الدولي

"سجينات الحوثيين" فيلم بريطاني يفوز بجائزة بلاتينية بمهرجان الأفلام القصيرة الدولي

غرفة الأخبار - 12:40 19/08/2022

حاز «سجينات الحوثيين» جائزة بلاتينية بمهرجان الأفلام القصيرة الدولي «ISA» عن أفضل فيلم لشهر أغسطس (آب). وفقا لصحيفة "الشرق الأوسط"

ويؤهل الفيلم البريطاني القصير الذي أحرج الحوثيين بالمحفل الدولي للفوز بالجائزة السنوية التي ينظمها المهرجان في كاليفورنيا سنوياً.

صانع الفيلم إيريك ترومتر سلط الضوء على 3 حالات لنساء اعتقلتهن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، ومارست بحقهن جرائم داخل السجون وخارجها، لكن الحظ حالفهن ونجين من ذلك الكابوس، وقررن المشاركة في الفيلم.

برديس السياغي شاعرة وناشطة حقوقية يمنية، وإحدى الناجيات من سجون الحوثيين وجرى عرض حالتها في الفيلم، قالت للصحيفة إنها تشعر بفرح شديد ليس على الصعيد الشخصي وحسب، بل لأنه انتصار لنحو 3 آلاف امرأة يقبعن في سجون الحوثيين بلا وجه حق.

وذكّرت بأن هناك العديد من الحالات التي شاهدتها في المعتقل لم تخرق خلالها النساء القانون، فغالبية الحجج هي أن أقارب المعتقلات إما جنود أو مناصرون للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

الشاعرة اليمنية التي فقدت بصرها إثر سجنها وتعذيبها على يد سجّانات حوثيات يطلق عليهن لقب «الزينبيات» في صنعاء عام 2018 أكدت أن «هذا الأمر يعتبر حافزا لنا وأوصلت صوتنا»، وقالت: «سوف يستمر ولن يتوقف هذا الصوت حتى نرى المعتقلات خارج أسوار المعتقلات الحوثية».

وأضافت: «خلال فترة اعتقالي تم الاعتداء علي بكل أنواع التعذيب والترهيب. ضربت بصواعق الكهربائية، وفي الوجه والرأس حتى تأثرت عيني اليمين تم تقطيع يدي بخدوش وجروح بسكاكين وما زال أثرها حتى اللحظة، كما أجبروني على وضع بصمتي على أوراق إعدام قبل الإفراج عني بعدما خضعت لتحقيق دام أكثر من شهرين مع التعذيب».

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أكدت مليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، أنها لن تقدم أي تنازلات من أجل تمديد الهدنة، وأنها متمسكة بشروطها التي قدمتها للأمم. . .

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram