ريال مدريد يخرج من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في ليلة خروج الكبار

اليمن نت _ رياضة

تمكن مانشستر سيتي الإنجليزي من العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تجديد انتصاره بنتيجة (2-1) على ريال مدريد الإسباني، مساء الجمعة، في إياب ثمن النهائي، في معقل الإنجليز ملعب “الاتحاد”.

وسجل هدفي السيتي رحيم سترلينج وجابرييل جيسوس في الدقيقتين (9 و68) بعد استغلالهما خطأ فادحاً من لاعب الريال فاران، بينما سجل هدف ريال مدريد الوحيد كريم بنزيما في الدقيقة 28.

كما تمكن نادي أوليمبيك ليون الفرنسي من التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، على حساب يوفنتوس الإيطالي، رغم خسارته على أرض الأخير بنتيجة (1-2)، حيث فاز ليون ذهاباً بهدف وحيد.

وتمكن نادي ليون من التقدم من ضربة جزاء في الدقيقة 12 للاعبه ممفيس ديباي، بينما سجل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفي يوفنتوس في الدقيقتين (43 و 60).

وسيتواجه مانشستر سيتي وليون في ربع النهائي في مدينة لشبونة البرتغالية، يوم السبت 15 أغسطس.

وكانت الفرق الأربعة قد تواجهت في مباريات الذهاب يوم الأربعاء، الموافق 26 فبراير، قبل أيام من توقف جميع المسابقات العالمية، بسبب تفشي جائحة كورونا.

وتعد هذه المرة الأولى التي يصل فيها ليون الى ربع النهائي خلال العشرة أعوام الأخيرة، حين تأهل في موسم 2009-2010 إلى نصف النهائي، الذي خرج منه على يد بايرن ميونيخ الألماني.

في المقابل يعد هذا الخروج الأول للنجم كريستيانو رونالدو من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا منذ عشر سنوات، بعد خروجه على يد نفس النادي (ليون) في الموسم 2009-2010، عندما كان يلعب في صفوف نادي ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى